No Script

الناهض: نعمل حالياً على تطوير استراتيجية شاملة للحوسبة السحابية الآمنة

تصغير
تكبير

- الرشود: «بيتك» من أوائل المؤسسات التي تبنّت التحول الرقمي في أعمالها وعملياتها

قال وزير التحارة والصناعة وزير الدولة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مازن الناهض، إننا على وشك تشكيل اللجنة المركزية العليا بمشاركة الوزراء والجهات الحكومية ذات الصلة كافة، لوضع خارطة الوطنية للتحول الرقمي للدولة وتوحيد كل المشاريع تحت نظام رئيسي شامل.

وأضاف الناهض في كلمته خلال افتتاح فعاليات ملتقى نشر تقرير «بيزنس يير الكويت 2023»، تعمل الوازرة حالياً على تطوير للحوسبة السحابية الآمنة والفاعلة لتمكين المؤسسات من استخدامها بشكل متكامل وتعظيم الاستفادة منها في توفير التوسع، والمرونة، من خلال الحوكمة والإجراءات والسياسات المناسبة التي تخضع حالًيا للمراجعة من جانب الهيئة العامة المعلومات.

بدوره، قال قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت التمويل الكويتي «بيتك» بالتكليف، عبدالوهاب عيسى الرشود، إن «بيتك» من أوائل المؤسسات التي تبنّت التحول الرقمي في أعمالها وعملياتها.

وأضاف أنه في عام 2022 ارتفعت نسبة استخدام المعاملات المصرفية الإلكترونية التي نفذها العملاء عبر خدمة OnlineKFH وتطبيق الموبايل بنسبة 35 في المئة، في حين وصل إجمالي عدد العمليات المصرفية الإلكترونية التي نفذها العملاء إلى أكثر من 210. ويقدم تطبيق KFHOnline أكثر من 150 خدمة، في حين توافر أجهزة (XTM) وفروع KFHGo الذكية 50 خدمة مختلفة، مما فرصة الاختيار من بين 200 خدمة إلكترونية مقدمة من خلال التطبيق وغيرها من الوسائل المختلفة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي