No Script

عيد الميلاد الأول لتوأم شهد أبكر ولادة في العالم

الطفلان سجلا رقماً قياسياً جديداً في موسوعة «غينيس»
الطفلان سجلا رقماً قياسياً جديداً في موسوعة «غينيس»
تصغير
تكبير

احتفل توأم كندي شهد ولادة مبكرة ولم يكن لديهما، بحسب الأطباء، أي فرص للبقاء على قيد الحياة، بعيد ميلادهما الأوّل، ليسجلا بذلك رقماً قياسياً جديداً في موسوعة «غينيس».

وكانت الفتاة أديا والصبي أدريال وُلدا في الرابع من مارس 2022 حين كانت والدتهما في الأسبوع الـ22 من الحمل، ليحطّما بذلك رقمين قياسيين: الأول لأبكر ولادة لتوأم، والثاني لأدنى وزن يولد به توأم، إذ بلغ وزن أديا عند ولادتها 330 غراماً فيما كان أدريال يزن 420 غراماً، على ما ذكر بيان للموسوعة.

وأشار والدا التوأم، في حديث إلى موسوعة «غينيس»، إلى أن الأطباء قالوا لهما بأن الطفلين «لا يتمتعان بأي فرص للبقاء على قيد الحياة».

وقالت الوالدة شاكينا راجيندرام «عندما بدأتُ أشعر بالانقباضات، رفضَت المستشفى التي نُقلتُ إليها أن تقوم بما يلزم لإبقاء الطفلين على قيد الحياة وتركتهما لمصيرهما».

وعندما كانت في اليوم الثاني من المخاض، قال الأطباء للوالدين إن التوأم، وفي حال وُلد قبل دقائق من أسبوع الحمل الثاني والعشرين، فلن يتلقى الرعاية اللازمة، بحسب موسوعة «غينيس».

وقاومت شاكينا، على حد قولها، «لإبقاء الطفلين داخلها» لبضع ساعات فيما كان مرّ على حملها 21 أسبوعاً و6 أيام.

وقبل 15 دقيقة من منتصف الليل، خسرت الوالدة مياه الجنين، ثم وُلد التوأم بعد أقل من ساعتين وجرى إنعاشهما بنجاح.

وتعيّن إبقاء التوأم في المستشفى لستة أشهر ونجا الرضيعان من مضاعفات عدة تعرضا لها، بينها نزيف في الدماغ.

ويعود الرقم القياسي السابق إلى العام 2018 مع توأم من ولاية آيوا الأميركية، ولدا بعد يوم واحد على ولادة أديا وأدريال. (أ ف ب)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي