No Script

المدانان ملكة جمال سابقة ورجل يحمل الجنسيتين الرومانية والهولندية

السجن لثنائي سرقا زجاجات نبيذ تفوق 1.6 مليون يورو

No Image
تصغير
تكبير

حكمت محكمة إسبانية على رجل وامرأة بالسجن لأربع سنوات وأربع سنوات ونصف السنة على التوالي، لإدانتهما بسرقة 45 زجاجة نبيذ استثنائية بقيمة تصل إلى 1.64 مليون يورو.

ومن بين المسروقات، قارورة يعود تاريخها إلى عام 1806 بقيمة 350 ألف يورو، وأخرى من عام 1883 بقيمة 45 ألف يورو.

وتعود الوقائع إلى أكتوبر 2021، في فندق ومطعم «أتريو» في كاثيرس (جنوب غرب إسبانيا)، وفق ما ذكرت محكمة المدينة في بيان في شأن هذه الحادثة الشبيهة بقصص الأفلام.

وبحسب الصحافة الإسبانية، المدانان هما ملكة جمال مكسيكية سابقة ورجل يحمل الجنسيتين الرومانية والهولندية، وقد أوقفا في يوليو 2022 في كرواتيا.

وكان الثنائي قد أجريا حجزاً باسم المرأة في فندق باستخدام جواز سفر مزور.

وبعد تناول العشاء في مطعم الفندق، قاما بزيارة مع مرشد في قبو النبيذ ثم صعدا إلى الغرفة.

وقرابة الساعة الثانية صباحاً، اتصلت المرأة بقسم الاستقبال وطلبت من «الموظف الوحيد الذي كان يعمل حينها» طبقاً من السلطة، وفق بيان المحكمة.

وقد فوجئ الموظف بهذا الطلب، نظراً إلى أن المرأة كانت قد تناولت طعام العشاء الذي تذوقت خلاله 14 طبقاً، فرفض التجاوب معها في بادئ الأمر لأنه يعمل بمفرده في قسم الاستقبال، لكنه وافق على الطلب في النهاية بفعل إلحاح المرأة، بحسب وكالة فرانس برس.

ونجح المتهم في سرقة مفتاح إلكتروني من قسم الاستقبال قبل محاولة الدخول إلى قبو النبيذ، لكنه لم يكن المفتاح الصحيح.

ولم تكف محاولات الإلهاء التي مارسها الثنائي، إذ عادت المرأة وطلبت طبق حلوى من موظف قسم الاستقبال.

وعاد الرجل إلى قسم الاستقبال حيث حصل على المفتاح الخاص بالقبو واستولى على 45 قارورة نبيذ «خبّأها في حقيبة ظهر وكيسين كبيرين ثم عاد فوراً إلى الغرفة قبل عودة الموظف إلى قسم الاستقبال»، بحسب البيان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي