No Script

في الكويت والسعودية ومصر وغانا

«أجيليتي» تطلق مواقع مخصصة للسيرفرات المركزية

No Image
تصغير
تكبير

- فيليب: سجلّنا حافل بتطوير وبناء المجمعات اللوجستية في الأسواق الأكثر تحدياً

أعلنت «أجيليتي» للمجمعات اللوجستية، إطلاقها لمواقع ضمن مرافقها مصمّمة على وجه الخصوص لاستضافة غرف سيرفرات حفظ البيانات والمعلومات المركزية في السعودية، والكويت، ومصر، وغانا، على أن يتبع ذلك المزيد من الدول مستقبلاً.

وذكرت الشركة في بيان أنه سيتم تخصيص مواقع لمراكز البيانات في مجمعات «أجيليتي» اللوجستية العصرية المتواجدة في الأسواق سريعة النمو والمدن الكبرى التي تتطلع إلى تسريع نموها وتحسين قدرتها التنافسية ووضع الحلول لتحديات امتثال وسرعة انتقال البيانات وأمانها من خلال تعظيم نطاق سعات سيرفرات تخزين البيانات المركزية.

وأوضحت أن «أجيليتي للمجمعات اللوجستية» رائدة في سوق العقارات الصناعية في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وأفريقيا مع 1.5 مليون متر مربع من المستودعات و 12 مليون متر مربع من الأراضي الصناعية في 12 دولة من الأسواق الناشئة، حيث أعلنت عن خططها لتوفير مواقع تخزين مصممة خصيصاً لغرف السيرفرات المركزية في مؤتمر «Capacity Middle East 2023» الذي انطلق أمس في دبي.

ولفتت إلى أنه في مجمعات «أجيليتي» اللوجستية الحالية، تم تخصيص مواقع للسيرفرات المركزية، وعززت بمصادر طاقة مستمرة على مدار الساعة، وبتقنية الألياف الضوئية للاتصال، وبمميزات الاستدامة القوية والأمن العالي مع استخراج كل التصاريح والرخص.

وأضافت أن المجموعة الأولى من مراكز البيانات ستكون في مجمعات «أجيليتي» اللوجستية في الرياض، والكويت، والقاهرة وأكرا تيما (غانا)، كما تخطط لتجهيز مواقع جديدة في الأسواق التي تشهد نمواً سريعاً وطلباً متنامياً على قدرات تخزين البيانات، بما في ذلك نيروبي والدار البيضاء ولاغوس وغيرها.

وقال مدير أول في «أجيليتي» للمجمعات اللوجستية رونالد فيليب: «إن الشركة جاهزة بشكل فريد من خلال مجموعة من المواقع المثالية في كل أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويشهد لنا سجلنا الحافل بتطوير وبناء المجمعات اللوجستية في الأسواق الأكثر تحدياً، وملاءتنا المالية، وفرقنا الهندسية المحترفة القادرة على تلبية وتوفير مختلف المواصفات الفنية لمشغلي مراكز البيانات الفائقة النطاق».

وذكر أنه في الكويت، على سبيل المثال، يوفر موقع للشركة على محطة كهرباء فرعية قائمة بسعة 80 ميغاوات، ويتم تخصيص قطعتي أرض ضمن العقار بمساحة 46 ألف متر مربع لكل منها مع القدرة على التوسع ليكونا مقراً لغرف السيرفرات المركزية، وبالإضافة إلى الطاقة التقليدية، يوفّر موقع الكويت أكثر من 15 ميغاوات من الطاقة من خلال الألواح الشمسية.

وفي حين أبدى معظم عمالقة التكنولوجيا العالميين - «أمازون» و«مايكروسوفت» و«غوغل» وغيرها - عن عزمهم تعظيم نطاق سعة مراكز بياناتهم في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، علق فيليب قائلاً: «إنه وبناء على رغبات العديد من مشغلي مراكز البيانات».

من ناحيته، قال الرئيس العالمي لمراكز البيانات في «Knight Frank» ستيفن بيرد: «لدينا تأكيدات قوية من عملائنا حول العالم بأن ما تقدمه (أجيليتي) الشريك المؤسسي الموثوق من مبادرات وحلول قيمة في الأسواق الناشئة التي تمثل تحديات كبرى سيسهل عليهم دخولها والتوسع فيها بشكل أسرع».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي