No Script

بما يدعم توجهات الشركة لتمكين التحول الرقمي

«stc» تتفاهم مع «هواوي» لتعزيز «5.5G»


الحربي وتشوبين يتبادلان مذكرة التفاهم
الحربي وتشوبين يتبادلان مذكرة التفاهم
تصغير
تكبير

- مزيد الحربي: سنواصل تحسين خدمة البيانات واستكشاف تقنيات «XR»

وقعت شركة الاتصالات الكويتية «stc» مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الإستراتيجي لتكنولوجيا الجيل «5.5G» مع شركة هواوي، بما يدعم توجهات الشركة من أجل تمكين التحول الرقمي.

وتم تصميم تكنولوجيا الجيل «5.5G» لإحداث ثورة في قدرة وسرعة شبكات الاتصالات المتنقلة، حيث تهدف هذه التكنولوجيا إلى بناء شبكة ذكية تدعم سرعات اتصال فائقة معزّزة بزمن وصول أقل للخوادم، وبكثافة أعداد هائلة من الأجهزة والمستشعرات، لتلبية متطلبات السوق ومواكبة تطور واحتياجات مختلف الصناعات والأعمال.

وأشارت «stc» في بيان لها إلى أنه تم بالفعل إطلاق تجربة تقنية الـ«5.5G» داخل بيئة معملية من خلال دمج 3 نطاقات ترددية

( 5.5G 3CC CA)، باستخدام نطاقات ترددية مختلفة لتحقيق سرعات اتصال تخطت 3.6 جيجابت في الثانية على مختلف الأجهزة المتوافرة، مع إمكانية الاتصال المستمر للخدمة لعدد أكبر من الأجهزة، حيث يمكن لتغطية الشبكة أن تصل إلى مسافات أعلى وأبعد وأعمق في حال التطبيق التجاري للخدمة.

كما أجرت «stc» تجارب ناجحة على تقنية إنترنت الأشياء اللاكهربائية (Passive IOT) المتطورة للجيل «5.5G»، والتي تمكنت من قراءة معلومات تعريفية لشريحة (Tag) تستخدم بالخدمات اللوجستية والتخزين لتتبع الأصول والممتلكات عن بُعد يصل إلى مسافة 200 متر، ومن المتوقع أن تقود هذه التكنولوجيا المتطورة إلى دعم اتصال ملايين الأجهزة والمستشعرات اللاكهربائية للعديد من الصناعات الطبية، والبيع بالتجزئة واللوجستية والمصانع وغيرها من قطاعات الأعمال.

ووقعت «stc» و«هواوي» مذكرة تفاهم خلال المؤتمر العالمي (MWC2023)، الذي أقيم في برشلونة، في شأن التعاون الإستراتيجي للجيل «5.5G»، كخطوة جديدة على طريق التعاون المشترك المستمر في تطوير شبكة الجيل الخامس.

إمكانيات عالية

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية «stc»، المهندس مزيد الحربي: «بعد النجاح الذي حقّقناه في تحسين تجربة المستخدمين وتغطية شبكة الجيل الخامس على الصعيد الوطني في عام 2022 من خلال بناء الشبكة على نطاقين ترددين مختلفين، وبالتعاون مع شركة هواوي، نواصل العمل في هذا العام مع شريكنا الإستراتيجي من أجل تحسين تجربة إرسال البيانات وإجراء تجارب على تقنيات الواقع الممتد الجديدة (XR)، وتطبيقات استخدام خدمات إنترنت الأشياء. ومتفائلين بأن نحقق معاً إمكانات عالية لتقنية الجيل (5.5G)، ما يسهم في اكتشاف تطبيقاتها الجديدة قائمة على الإمكانيات التكنولوجية التنافسية لشبكتنا، بما يخدم عملاءنا ويعزز موقعنا الريادي في السوق».

اختبارات مشتركة

قال الرئيس لحلول ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لشركة هواوي، يانغ تشوبين: «نلتزم بصفتنا مزوّداً عالمياً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكنولوجيا الشبكات بالدعم الدائم للمشغّلين الرائدين من خلال عمليات التحديث المستمرة لشبكاتهم وتزويد المستخدمين النهائيين بتجربة اتصال فائقة الجودة».

وأعرب عن تحمس «هواوي» للعمل مع «stc» لإجراء اختبارات مشتركة على ابتكارات تقنية الجيل «5.5G» واكتشاف سيناريوهات جديدة للأعمال بناءً على احتياجات السوق الكويتية، وذلك لتعزيز حالات استخدام (5.5G) عالية القيمة، حيث ستساعد شركة هواوي «stc» في تحقيق النجاح لأعمالها في الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي