No Script

«الوطني» و«الأهلي الكويتي» يطرحان شهادات إيداع في مصر بفائدة تفوق الـ 18 في المئة

تصغير
تكبير

- بنكا «مصر» و«الأهلي» سيسددان 755 مليار جنيه إضافة لفائدة الشهادات

في وقت تتوالى فيه إصدارات شهادات الإيداع الجديدة، في سباق بين البنوك العاملة في السوق المصرية، يستعد بنكا «الأهلي» و«مصر» لسداد الفوائد المستحقة للمودعين على شهادة الـ18 في المئة السنوية، والتي أصدرها البنكان في 21 مارس من العام الماضي، وتم وقف إصدارها في 30 مايو 2022.

وأفادت مصادر مصرفية لـ«الراي» بأن المصرفين سيسددان أصل المبيعات، وهو 755 مليار جنيه، إضافة إلى قيمة الفائدة، مؤكدة أن إدارتي البنكين جاهزتين لذلك.

وفي سباق الشهادات الجديدة، شاركت البنوك الكويتية العاملة في السوق المصرية، بطرح شهادات إيداع، حيث طرح بنك الكويت الوطني، شهادة لمدة 3 سنوات بعائد 18 في المئة يصرف شهرياً، وشهادة بـ18.25 في المئة يُصرف العائد عليها بشكل ربع سنوي، وشهادة بفائدة 18.5 في المئة يُصرف العائد عليها كل نصف سنة.

وفي الاتجاه نفسه، طرح «البنك الأهلي الكويتي - مصر» شهادة ادخار ثلاثية بعائد 18.25 في المئة، تُصرف: 17.5 في المئة شهرياً، و18 في المئة شهرياً على أن يكون الحد الأدنى للشهادة 500 ألف جنيه، و18.25 في المئة بشكل ربع سنوي.

وفي شأن آخر، كشف البنك المركزي المصري عن وصول قيمة الذهب المدرج في احتياطي النقد الأجنبي المصري خلال شهر فبراير الماضي إلى 7.372 مليار دولار مقارنة بـ7.773 مليار في نهاية يناير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي