No Script

«الجهاز المركزي» أجّل البت في أخرى

ترسية مناقصات في «البترول الوطنية» و«نفط الكويت»

تصغير
تكبير

علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة وافق على ترسية مناقصات عدة لشركتي البترول الوطنية ونفط الكويت، وأجل البت في مناقصات أخرى لمزيد من الدراسة الفنية.

وأوضحت مصادر مطلعة أن الجهاز وافق على ترسية مناقصة خدمات مراقبة الجودة لمصافي «البترول الوطنية» كالتالي:

- المجموعة الأولى: إلغاء القرار السابق وعمل موازنة تثمينية مع أقل العطاءات سعراً وموافاة الجهاز بالتوصية.

- المجموعة الثانية: الموافقة على الترسية على شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن (أقل الأسعار) بـ13.235 مليون دينار، وطلب تمديد التأمين الأولي لجميع الشركات المشاركة بالمناقصة.

وأفادت المصادر بأن الجهاز وافق لـ«نفط الكويت»على الأمر التغييري السادس بزيادة 5.151 مليون دينار، ما يعادل 10.3 في المئة من عقد مناقصة خدمات الصيانة لمرافق الإنتاج في مناطق غرب الكويت المبرم مع شركة الخدمات المتكاملة للمقاولات الميكانيكية والآلات الدقيقة، مع تمديد بـ6 أشهر.

وذكرت أن الجهاز أجّل البت في طلب «نفط الكويت» ترسية مناقصة خدمات تشغيل وصيانة للمعدات الميكانيكية وأنظمة تبريد الهواء في مستشفى الأحمدي، ومناقصة إنشاء محطة كهربائية فرعية جديدة في منطقتي العبدلية وظريف، مرجعاً التأجيل لمزيد من الدراسة الفنية.

وقرر مجلس إدارة الجهاز الإذن لـ«نفط الكويت» بعمل موازنة تثمينية مع أقل العطاءات سعراً، وموافاة الجهاز بالتوصية في ما يخص مناقصة تقديم خدمات الصيانة الشاملة والدعم التشغيلي لمرافق الإنتاج في مناطق غرب الكويت، بناءً على طلب «نفط الكويت» ترسية المناقصة على شركة الخدمات المتكاملة للمقاولات الميكانيكية والآلات الدقيقة (أقل الاسعار) المطابق للشروط والمواصفات بـ39.748 مليون دينار، بعد تصحيح الأخطاء الحسابية واعادة موازنة الحد الأدنى لرواتب الموظفين غير الكويتيين، وتعديل مدة العقد لتصبح 1827 يوماً بدلاً من 1826 يوماً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي