No Script

يقع في ولاية غوجارات ويُعدّ السابع ضمن سلسلتها حول العالم

«صناعات الغانم» تفتتح ثالث مصنع لـتابعتها «كيربي»... في الهند

تصغير
تكبير

- قتيبة الغانم: إدارة «كيربي» أثبتت لعقود نجاحها في كسب ثقة العملاء
- المصنع الجديد يقع على 114 ألف متر مربع ويخلق مئات الوظائف
- تلبية الطلب المتنامي على المباني الفولاذية مسبقة التصميم بالإقليم الغربي للهند

أقامت شركة كيربي للمباني الحديثة، إحدى شركات صناعات الغانم (مجموعة قتيبة الغانم)، حفل افتتاح لمصنعها الثالث في جمهورية الهند أخيراً، وتحديداً في مدينة هالول في ولاية غوجارات، خامس أكبر ولاية في الهند.

وذكرت الشركة في بيان، أن هذا الافتتاح يأتي ليُعزز مكانة «كيربي» الرائدة في تصنيع المباني الفولاذية مسبقة التصميم في الهند، وذلك على مدار أكثر من 20 عاماً.

وحضر حفل الافتتاح رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ«صناعات الغانم» قتيبة يوسف أحمد الغانم، برفقة عدد من المديرين التنفيذيين في «صناعات الغانم» و«كيربي»، إلى جانب عدد من الشركاء الرئيسيين ومسؤولي البلديات وعدد من الجهات الحكومية في ولاية غوجارات.

دور مهم

ولفتت «كيربي» إلى أنها تلعب دوراً مهماً في نمو البنية التحتية في العديد من المدن الرئيسية في الهند منذ بداية عملياتها هناك خلال التسعينيات، كما عزّزت مكانتها على مرّ العقود كلاعب رئيسي في تصنيع المباني الفولاذية مسبقة التصميم، مدفوعة بالتطورات سريعة الوتيرة في السوق على المستويات جميعها.

وأفادت بأن مصنع «كيربي» الجديد الذي يقع في مدينة هالول في ولاية غوجارات في الإقليم الغربي للهند ينضم إلى مصنعين آخرين للشركة في الهند، واللذين يقعان في كل من حيدر أباد (في الإقليم الجنوبي للهند) وهاردوار (في الإقليم الشمالي للهند)، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية الأولية للمصنع الجديد 50 ألف طن متري قابلة للتوسيع إلى 100 ألف طن متري، ما يُعزّز القدرة الحالية البالغة 200 ألف طن متري في مصانع حيدر أباد وهاردوار.

ولفتت الشركة إلى أن مصنع كيربي الجديد يقع على مساحة 114 ألف متر مربع، وسيُسهم في خلق مئات الوظائف الجديدة في مدينة هالول والمدن المجاورة، ما سيدعم الاقتصاد المحلي ويُحسّن الظروف المعيشية لمئات الأفراد.

تلبية الطلب

وأضافت «كيربي» أن المصنع الجديد يهدف إلى تلبية الطلب المتنامي على المباني الفولاذية مسبقة التصميم في الإقليم الغربي لجمهورية الهند، حيث يشمل المصنع الجديد العديد من المزايا المستدامة، مثل زيادة معدل تغيير الهواء لضمان راحة العمال في المصنع، بالإضافة إلى إضاءة «LED» تعمل بالطاقة الشمسية، وغيرها من التقنيات الأخرى التي تجعله مصنع كيربي الأكثر استدامة حتى الآن.

وبيّنت أنه قد تم منح هذا المصنع شهادة التصنيف البلاتيني من قبل مجلس المباني الخضراء الهندية (IGBC)، ليصبح بذلك أول مصنع في قطاع المباني الفولاذية مسبقة التصميم يحصل على هذا التصنيف في الهند.

كسب ثقة العملاء

وفي تعليق له حول افتتاح المصنع الجديد، أشاد قتيبة الغانم بجهود القائمين على إدارة كل مصانع «كيربي» في الهند، حيث أثبتوا على مدار العقود الماضية ومنذ دخول الشركة إلى السوق الهندي نجاحهم في كسب ثقة العملاء، ووضعوا معايير جديدة للتميز والكفاءة والجودة حتى ارتبطت علامة «كيربي» التجارية بمفهوم الجودة. دور أساسي لـ «كيربي»

بتطوير البُنى التحتية لعب دخول «كيربي» للهند في أواخر التسعينيات دوراً أساسياً في تطوير البنى التحتية لمختلف المدن والولايات الهندية، حيث كانت «كيربي» أول شركة لتصنيع المباني الفولاذية مسبقة التصميم في السوق الهندي آنذاك، وارتبط اسمها بتشييد المنشآت الصناعية، والمراكز التجارية، والمجمعات السكنية إضافة إلى بنائها محطات مترو عدة ما ساهم بتحسين شبكة الطرق بين مختلف الأقاليم والمدن الهندية، لتخدم بذلك آلاف الركاب بشكل يومي.

كما شيّدت «كيربي» مصنع «رينو-نيسان» في مدينة تشيناي في عام 2011، والذي يُعد أكبر مبنى من نوعه، بمساحة 300 ألف متر مربع وطاقة إنتاجية قصوى تبلغ 400 ألف مركبة سنوياً.

ومازالت «كيربي» اليوم تلعب دوراً مهماً في التطور الاقتصادي والعمراني في الهند، من خلال تنفيذها لعدة مشاريع للمنشآت الصناعية لصالح شركات عالمية مثل «توشيبا»، و«المخازن» والمستودعات الضخمة الحديثة والمطورة، والتي تعدّ أحد الأساسيات لخدمة سوق التجارة الإلكترونية، ومن ضمنها شركة أمازون العالمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي