No Script

تشافي: برشلونة أصعب نادٍ في العالم للإشراف عليه

تشافي هرنانديز
تشافي هرنانديز
تصغير
تكبير

أكّد مدرب برشلونة تشافي هرنانديز، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، أن النادي الكاتالوني هو أصعب فريق في العالم للإشراف عليه بسبب استعداد منتقديه دائماً لمهاجمته حتى بعد تحقيق انتصارات كبيرة.

وفاز برشلونة على غريمه اللدود ريال مدريد بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي كأس إسبانيا، الخميس الماضي، على ملعب الأخير «سانتياغو برنابيو»، إلاّ أنه تعرّض لانتقادات على خلفية أن فريقه لم يستحوذ على الكرة سوى بنسبة 34 في المئة.

وقال تشافي إن المطالب لفريقه للعب كرة قدم جميلة وكذلك الفوز بالمباريات ورفع الألقاب تعني أن وظيفته أصعب من أيّ وظيفة أخرى في عالم الكرة المستديرة.

وتحدث «مايسترو» خط الوسط السابق في كاتالونيا في المؤتمر الصحافي الذي عقده قبل مباراة فريقه أمام فالنسيا، اليوم، في الدوري: «تتغلّب على ريال مدريد بهدف ويبدو أنه (الفوز) ليس مقنعاً بما فيه الكفاية، بينما لو حصل خلاف ذلك، لكان (ريال) أقام حفلة وطنية».

وأضاف: «إذن هو أصعب نادٍ في العالم. الآن تصدقوني؟ لقد قلت ذلك العام الماضي وتعرّضت لانتقادات بسببه».

وأردف: «في برشلونة عليك أن تفوز وتُقنع، والاستحواذ بنسبة 70 في المئة وخلق 16 فرصة، بينما يصنع المنافس ثلاث. هذا هو الهدف، وهذا هو هدفنا، لكن عليكم أن تفهموا أن المنافس هو حامل لقب الدوري الإسباني وبطل أوروبا، ونحن نتنافس معه».

واعتبر تشافي أنه من «العبث» انتقاد برشلونة لعدم الاحتفاظ بالكرة عندما واجه النادي المدريدي، الذي اعتمد أسلوب الضغط العالي في الملعب.

وقال: «لم نرغب في اللعب في منطقة الجزاء الخاصة بنا، لكن ريال دفعنا إلى هناك، لم يكن هذا هدفنا في المباراة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي