No Script

«التنس الأميركي» يؤيد طلب ديوكوفيتش دخول البلاد

 نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش
تصغير
تكبير

أيّد الاتحاد الأميركي للتنس ومنظمو بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، طلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، دخول البلاد على الرغم من عدم حصوله على اللقاح المضاد لفيروس «كورونا».

ويأمل ديوكوفيتش (35 عاماً) أن يحصل على تصريح لدخول الأراضي الأميركية لخوض غمار دورتي الماسترز 1000 إنديان ويلز وميامي.

وأفادت الهيئتان في بيان مشترك: «نوفاك ديوكوفيتش هو أحد أعظم الأبطال الذين عرفتهم رياضتنا على الإطلاق. يأمل الاتحاد الأميركي وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أن ينجح في محاولته لدخول البلاد، وأن تتمكن الجماهير من رؤيته ينافس مجدّداً في إنديان ويلز وميامي».

ولا تسمح واشنطن بدخول البلاد للمسافرين الدوليين غير المطعمين. فيما أشارت وكالة أمن النقل الأميركية أخيراً إلى أن هذا الإجراء لن يتغيّر حتى منتصف أبريل المقبل على الأقل.

وتنطلق بطولة إنديان ويلز الأربعاء المقبل في كاليفورنيا، وتستمر حتى 19 الجاري، وستتبعها بطولة ميامي المفتوحة من 22 مارس حتى 2 أبريل.

من ناحيته، قال ديوكوفيتش الذي يتقاسم الرقم القياسي لعدد الألقاب في الـ «غراند سلام» مع الإسباني رافائيل نادال (22 لكل منهما)، في دبي هذا الأسبوع إنه لا يزال ينتظر معرفة ما إذا كانت السلطات الأميركية ستمنحه هذا التفويض.

وأضاف: «إذا تم رفض الطلب، فسأنسحب من البطولة بالطبع قبل القرعة»، غداً.

وطُرد ديوكوفيتش من أستراليا قبل فترة وجيزة من نسخة بطولة أستراليا المفتوحة 2022 لعدم تلقيه اللقاح. كما لم يُسمح له بالحضور إلى الولايات المتحدة للدفاع عن حظوظه في إنديان ويلز أو بطولة فلاشينغ ميدوز. كانت آخر مرة لعب فيها مباراة على الأراضي الأميركية في فلاشينغ ميدوز عام 2021.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي