No Script

مركز العجيري: برد الشتاء ينتهي الأربعاء

العتيبي لـ «الراي»: أمطار وغبار الأسبوع الجاري

No Image
تصغير
تكبير

تقلبات مناخية الأسبوع الجاري، وبرد الشتاء ينتهي الأربعاء المقبل.

التقلبات المناخية ما بين فرصة لأمطار تبدأ اعتباراً من الإثنين وتستمر حتى الأربعاء، وغبار يستمر يومي الإثنين والثلاثاء، وفق توقعات خبير الأرصاد الجوية فهد العتيبي، في حين توقع مركز العجيري العلمي أن يكون يوم الأربعاء المقبل بداية لنهاية برد الشتاء، حيث تميل الأجواء إلى الحرارة خلال النهار، وتبدأ علامات فصل الربيع بالظهور على النباتات.

وقال العتيبي لـ«الراي» إن اتجاه الرياح سيكون خلال الأيام المقبلة جنوبية شرقية إلى متقلبة تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 40 كيلو متراً في الساعة، مشيراً إلى ارتفاع درجة الحرارة بشكل تدريجي حيث يتوقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى خلال الأيام المقبلة ما بين 32 إلى 34 درجة مئوية.

وتابع أن البلاد ستكون على موعد في منتصف مارس مع موسم سبق السرايات الذي تشهد فيه البلاد بداية التقلبات الجوية التي تستمر حتى انتهاء موسم السرايات، مبيناً أن موسمي سبق السرايات والسرايات تكون فيه التقلبات الجوية حادة من عواصف ترابية إلى أمطار سريعة ومتفرقة على بعض مناطق الكويت».

من جهته، أوضح مركز العجيري العلمي في بيان أن «الانقلاب الجوي مرتبط بدخول موسم الحميم الذي يستمر حتى الثاني من شهر أبريل المقبل ويحل بعد موسم العقارب مباشرة وقبل موسم الذراعين، وسُمي بالحميم نظراً إلى الشعور بالحرارة بعد برودة الشتاء ويقسم البعض الموسم إلى جزأين الحميم الأول والثاني ويلقبونه بالحميمين كما يتساوى الليل والنهار في منتصف هذ الموسم».

وذكر أن «الاعتدال الربيعي سيكون في موسم الحميمين، وفيه يتساوى الليل والنهار وتتعامد الشمس على خط الاستواء وتبدأ بالصعود شمالاً في هذا الوقت مع مراعاة بعض الفوارق البسيطة للمواقع حسب خطوط العرض».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي