No Script

المركبة الجديدة كلياً وصلت إلى معارض «الساير»

«تويوتا فيلوز» 2023... قُدرات استثنائية بتصميم أنيق

تصغير
تكبير

- تلبية متطلبات المستخدمين الباحثين عن الإثارة والحماس في رحلاتهم اليومية
- ميزات السلامة المُحسّنة توفّر حماية إضافية وراحة بالٍ كبيرة للسائق والركاب

أطلقت شركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، و«تويوتا»، مركبة «فيلوز» 2023 الجديدة كلياً ذات الـ7 مقاعد، والتي جمعت بين رحابة المقصورة، والتصميم الأنيق، والراحة والأداء العملي، وجُهِّزت بمجموعة من المواصفات المتقدمة لتلبية احتياجات عملاء العلامة التجارية الأكثر تميزاً.

وتُعَد «تويوتا فيلوز» الجديدة مركبةً عمليةً للغاية، وتتميز بكفاءة عالية في استهلاك الوقود تبلغ 19.3 كلم/لتر، وقدرات استثنائية على المناورة حتى على الطرقات الضيقة، فضلاً عن رحابة مقصورتها الداخلية، والتي تضم 3 صفوف من المقاعد يمكنها استيعاب 7 ركاب بشكل مريح.

وتتمتع المركبة الجديدة كلياً أيضاً بأداء متميز قادر على تلبية متطلبات المستخدمين، الذين يبحثون عن الإثارة والحماس في رحلاتهم اليومية، بينما توافر ميزات السلامة المحسنة حماية إضافية وراحة بالٍ كبيرة.

وقال كبير المهندسين المسؤولين عن تطوير «تويوتا فيلوز»، إيجي فوجيباياشي «اتبعنا مفهوم سهولة القيادة في أي مكان وفي أي وقت ولأي شخص، عند تطوير المركبة الجديدة، وصممناها لتتمتع بقدرات استثنائية على المناورة، ما يسمح بقيادة سلسة ومريحة حتى على الطرقات الضيقة».

وأضاف أنه مع مفهوم «الفخر والنشاط» المعتمد في تصميمها الرئيسي، تتطلع «تويوتا» إلى تقديم مركبة ديناميكية بمقصورة داخلية فسيحة تتناسب مع مجموعة كبيرة من الاستخدامات وأساليب القيادة، معرباً عن سعادته بتوفير العديد من المزايا التكنولوجية المتقدمة لعدد أكبر من السائقين في الشرق الأوسط، وعن ثقته برضا العملاء على المركبة.

من جهته، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة «تويوتا» في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، كي فوجيتا «متحمسون لإطلاق تويوتا فيلوز الجديدة في منطقة الشرق الأوسط، والتي تجسد التزامنا بالجودة والمتانة والموثوقية».

وأضاف أن المركبة الجديدة كلياً تتسم بميزات متقدمة، ومقصورة داخلية رحبة، وتصميم أنيق، تهدف جميعها إلى منح السائقين الشعور بالمغامرة، إذ يلبي التصميم الداخلي للمركبة مختلف تطلعات واهتمامات السائقين والركاب، ويوفر تنوعاً حقيقياً وتجربة متعة تنقّل فريدة وآمنة من خلال ميزات السلامة والراحة الفائقة في كل رحلة.

فريدة من نوعها

وصُمِّمَت المركبة الجديدة بواجهة أمامية فريدة من نوعها، ومقدمة مرتفعة ذات شبك مغزلي كبير، بينما تضيف المصابيح الأمامية النحيفة التي تعمل بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء «LED» وقوالب الكروم مظهراً أنيقاً ورياضياً في الوقت نفسه.

وعلى جانبي المركبة، تُعبِّر الخطوط البارزة الممتدة من المقدمة إلى الخلف عن الطول والحضور الجريء، وتتناغم معها العجلات الكبيرة الخطوط الناتئة على المصدات، في حين أنه بالنسبة للتصميم الخلفي، تبرز مجموعة المصابيح الطويلة مظهر السيارة العريض.

وأولت «تويوتا» الراحة وسهولة الاستخدام اهتماماً خاصاً في جميع أنحاء مقصورة «فيلوز» 2023، فعند دخول المركبة، يُرَحّب بالركاب من خلال الإضاءة الشاملة التي تكمّل الشعور العام برحابة المقصورة، والتي تأتي مع مجموعة من الميزات المتقدمة والعملية.

وتشمل هذه المزايا شاشة ملونة تعرض بيانات عديدة (MID) مقاس 7 بوصات في وسط لوحة العدادات، تكملها شاشة وسائط متعددة مقاس 8 بوصات مزودة بنظامي «Apple CarPlay» و«Android AutoTM» لتوفير تجربة متكاملة.

وتتميز المركبة الجديدة بلوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية، و3 منافذ شحن «يو إس بي» مخصصة للصفين الأول والثاني، بالإضافة إلى مقبسين 12 فولتاً لتشغيل أنواع أخرى من الأجهزة.

7 أشخاص و6 ألوان

ويُمكن أن تستوعب صفوف المقاعد الثلاثة في «تويوتا فيلوز» الجديدة ما يصل إلى 7 أشخاص، إذ يُمكن طي الصفين الثاني والثالث معاً أو بشكل فردي للحصول على أنماط مختلفة يمكن أن تُتيح المزيد من المساحة للركاب أو حمل المزيد من الأغراض، بما في ذلك الأشياء الطويلة.

وتأتي المركبة الجديدة كلياً أيضاً مجهزة بحجرات تخزين واسعة في جميع أنحاء المقصورة، بما في ذلك 12 حاملاً للأكواب أو قوارير الماء، إذ تشمل وسائل الراحة الإضافية نظام صوت من 6 مكبرات صوت، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي قوي مع لوحة تحكم في صف المقاعد الثاني، ومستشعرات خلفية، ونظام دخول وتشغيل ذكي، في وقت يستفيد الأهل من راحة البال التي يوفرها نظام السلامة «ISOFIX»، والذي يثبّت مقاعد الأطفال بشكل آمن.

وتتميز «تويوتا فيلوز» 2023 الجديدة كُلِّياً بمجموعة شاملة من ميزات السلامة لحماية سائقيها وركابها، تتضمن 6 وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS)، وتشمل وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية، ووسائد هوائية ستارية لصفوف المقاعد الثلاثة، ونظام التحكم في ثبات المركبة (VSC)، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS)، ومكابح التوقف الإلكترونية (EPB) مع وظيفة تثبيت الفرامل، ونظام التنبيه في حالات التوقف المفاجئ ESS))، ونظام منع الانزلاق (TRC)، ونظام المساعدة في الانطلاق على المرتفعات (HAC)، ونظام مراقبة ضغط الإطارات (TPWS)، وغيرها الكثير من الميزات الأخرى.

وتتوافر «تويوتا فيلوز» بـ6 ألوان خارجية مميزة، تشمل اللون البلاتين الأبيض اللؤلؤي ميكا، وسيلر ميتاليك، والرمادي المعدني، والأحمر الداكن ميكا المعدني، والأسود المعدني، واللون الفضي الأرجواني ميكا ميتاليك المطور حديثاً.

وزُوِدت المقصورة الداخلية الفسيحة بنظام ألوان أنيق باللونين الأسود والرمادي، في حين جُهّزَت «فيلوز» الجديدة بعجلات من الألومنيوم مقاس 17 بوصة مطلية آلياً بـ10 أضلاع تُعزّز جاذبية التصميم الذي تتمتع به المركبة.

ثبات وراحة

وتسهم منصة «تويوتا فيلوز» 2023 الجديدة كلياً، وهيكلها الصلب، ونظام التعليق الجديد المتطور، في توفير مستوىً عالٍ من التحكم بالمركبة وثباتها وراحة القيادة، سواء على الطرقات الوعرة أو حتى مع وجود العديد من الركاب.

ويمكن للسائقين الاختيار بين 3 أنماط قيادة مختلفة، هي «العادي»، و«الاقتصادي»، و«المعزز»، لتناسب مجموعة متنوعة من ظروف القيادة وأنماطها، كما تتميز بقدرتها العالية على المناورة من خلال نصف قطر دوران يبلغ خمسة أمتار.

وتَعِد «تويوتا فيلوز» 2023 الجديدة كُلِّياً بتقديم تجربة قيادة ديناميكية، إذ تتوافر بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر، مجهز بعمود كامات علوي مزدوج مؤلف من 16 صماماً، ويعمل بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج «Dual VVT-i»، ويقدم تسارعاً سلساً واستجابة سريعة ويوَلِّد قوة 105 أحصنة وعزم دوران 138 نيوتن-متر لعزم الدوران، مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 19.3 كم/لتر.

ويقترن المحرك بناقل الحركة المتغير المستمر (CVT)، الذي يُحاكي ناقل الحركة المتسلسل بـ7 سرعات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي