No Script

البنك استقبل مجموعة من طلاب «GUST»

العطار: شراكة «الخليج» و«إنجاز» تُكسب الشباب... الخبرة


ميسون العطار
ميسون العطار
تصغير
تكبير

استقبل بنك الخليج مجموعة من طلاب جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)، ضمن برنامج التدريب الوظيفي «Job Shadowing» وذلك في إطار مبادراته المتنوعة لترسيخ مبادئ الاستدامة في المجتمع، وشراكته الإستراتيجية مع جمعية إنجاز الكويت.

وذكر البنك في بيان أن برنامج «Job Shadowing» يعدّ أحد المبادرات المستدامة، التي يشارك فيها «الخليج»، انطلاقاً من مساعيه المتواصلة لدعم الشباب، وإعدادهم لفهم أفضل لبيئة العمل المستقبلي في مرحلة ما بعد الجامعة.

وأفاد بأنه وفي هذا الإطار، استمع الطلاب لشرح تفصيلي حول بيئة العمل المصرفي بشكل عام وداخل «الخليج» بشكل خاص، من قِبل فريق الاتصالات المؤسسية في البنك، شمل المهام اليومية للعمل، مع توفير فرصة لهم لزيارة مكان العمل الفعلي، للتعرّف عن قرب على دور الإدارة في البنك ودور كل عضو في الفريق.

ولفت «الخليج» إلى أن أعضاء فريق الاتصالات المؤسسية استعرضوا تجاربهم في مرحلة ما بعد التخرج، ورحلة البحث عن عمل، بداية من التقديم على الوظائف وحضور المقابلات، وكيفية اتخاذ القرار في شأن الخيارات المتاحة، كما أجابوا عن الأسئلة المتنوعة التي طرحها الطلاب بخصوص تلك الفترة متطرقين إلى الفروقات الكبيرة ما بين الحياة الجامعية والعملية، وكيفية الانتقال السلس من مرحلة إلى أخرى.

وبهذه المناسبة، قالت مساعد مدير الاتصالات المؤسسية ميسون العطار: «سعدنا كثيراً بالمستوى العلمي الراقي للطلاب المشاركين في البرنامج وحرصهم على الاستعداد جيداً لمرحلة ما بعد الجامعة والانخراط في سوق العمل».

وأشارت إلى أن زيارة الطلاب إلى مقرّ «الخليج» الرئيسي كانت بمثابة تجربة مميزة لمشاركة موظفي البنك خبراتهم وتجاربهم مع طلاب الجامعة، والاستماع إلى أفكارهم وطموحاتهم المستقبلية، مضيفة «تنبع أهمية شراكتنا مع (إنجاز) من مساعدة الشباب على اكتساب الخبرة والاستعداد الجيد لسوق العمل».

ولفتت إلى أن برنامج «Job Shadowing» يأتي في إطار الشراكة الإستراتيجية مع «إنجاز» التي جُددت نهاية العام الماضي، ونظمت أولى فعالياتها في 2023 وهي ورشة «مخيم الابتكار»، التي أقيمت أخيراً في الأكاديمية الأميركية للبنات (AAG)، والتي تستهدف توسعة آفاق الطلبة نحو العمل الحر وتطوير مهارات التفكير والمساهمة في غرس الصفات والمهارات الريادية لديهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي