No Script

تشلسي يُمني النفس العودة إلى الانتصارات أمام ليدز... وتوتنهام يأمل فوزاً ثالثاً توالياً بمواجهة ولفرهامبتون

أرسنال لتشديد القبضة... و«سيتي» يصطدم بنيوكاسل

مارتن أوديغارد محتفلاً بهدفه في مرمى إيفرتون (أ ف ب)
مارتن أوديغارد محتفلاً بهدفه في مرمى إيفرتون (أ ف ب)
تصغير
تكبير

- ساكا سادس أصغر لاعب يصل إلى 50 هدفاً أو تمريرة حاسمة في الدوري الممتاز

يتطلّع أرسنال إلى تشديد القبضة على الصدارة، عندما يستضيف بورنموث، وصيف القاع، فيما يصطدم مطارده مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني، بضيفه نيوكاسل يونايتد، الخامس، غداً، في المرحلة 26 من الدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم.

وكان أرسنال استفاد من مباراته المؤجلة من المرحلة السابعة على أفضل وجه، وابتعد في الصدارة بفارق 5 نقاط عن «سيتي»، حامل اللقب، بفوزه الكبير على ضيفه إيفرتون برباعية نظيفة.

وسجّل الأهداف البرازيلي غابرييلي مارتينيلي (1+45 و80) وبوكايو ساكا (40) والنروجي مارتن أوديغارد (71).

وبحسب ما ذكرت شبكة «أوبتا» للإحصاءات، بات ساكا، سادس أصغر لاعب في الدوري الممتاز، يصل إلى حاجز الـ50 هدفاً أو تمريرة حاسمة في المسابقة، بعد كل من مايكل أوين وواين روني وروبي فاولر والإسباني سيسك فابريغاس وكريس سوتون.

وأضافت أن مارتينيلي (11 هدفاً) وساكا (10) في الدوري هذا الموسم، ليصبح «المدفعجية» الفريق الوحيد الذي يمتلك لاعبَين اثنين وصلا إلى هذا الرقم.

وقد يشكّل الفوز على بورنموث المتواضع، مفترق طرق في مسعى أرسنال للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 2004 وأيام المدرب الفرنسي أرسين فينغر، لكن المشوار مازال طويلاً على رجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا الذين ثأروا من إيفرتون الفائز عليهم بهدف أوائل الشهر المنصرم.

ورفع النادي اللندني رصيده الى 60 نقطة في 25 مباراة، بفارق 5 عن «سيتي» و11 عن مانشستر يونايتد، الثالث، الذي يملك بدوره مباراة مؤجلة.

وبعد اللقاء، قال أرتيتا لشبكة «بي بي سبورت» الإنكليزية: «أنا سعيد بالفوز والطريقة التي لعبنا بها بعد الدقائق الـ25 الأولى. واجهتنا بعض الصعوبات في البداية. من الصعب اللعب ضدهم».

وتابع: «بمجرد أن سجلنا الهدف الأول، تحرّرت المباراة. كنا بحاجة الى لحظة ساحرة وأنتج بوكايو (ساكا) ذلك (بالهدف الأول). لعبنا بشكل جيد حقاً في الشوط الثاني وكان بإمكاننا تسجيل المزيد».

وبعدما بدأ مشواره خلفاً لفرانك لامبارد، بفوزين توالياً على أرسنال ووست هام يونايتد بهدفين، مُنِي شون دايك بهزيمة ثالثة في آخر 4 مباريات كمدرب لإيفرتون، الذي تجمّد رصيده عند 21 نقطة في المركز 18.

وكمؤشر واضح على الثبات في الفريق اللندني هذا الموسم، لعب أرتيتا بالتشكيلة نفسها للمباراة الـ 12 هذا الموسم، معادلاً أكبر عدد مباريات للنادي بالتشكيلة ذاتها خلال موسم واحد (1996-1997)، وفق «أوبتا».

ويُمني تشلسي، العاشر، النفس في العودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في آخر 5 مباريات في الدوري (هزيمتان و3 تعادلات)، عندما يستضيف ليدز يونايتد «الجريح»، فيما يأمل توتنهام هوتسبير، الرابع، بفوز ثالث توالياً، عندما يحلّ ضيفاً على ولفرهامبتون، في حين يلتقي برايتون مع وست هام يونايتد وساوثمبتون مع ليستر سيتي، غداً السبت.

وكان ليفربول تنفّس الصعداء بعض الشيء، بفوزه على ضيفه ولفرهامبتون بهدفين نظيفين في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة أيضاً.

وسجّل الهدفين الهولندي فيرجيل فان دايك (73) والمصري محمد صلاح (77)، رافعاً رصيده الى 9 أهداف هذا الموسم.

وبحسب شبكة «سكواكا»، أصبح صلاح رابع لاعب من الـ «بريميرليغ»، يسجّل 20 هدفاً على الأقل في المسابقات كافة هذا الموسم، بعد النروجي إرلينغ هالاند (سيتي) وماركوس راشفورد (يونايتد) وهاري كاين (توتنهام).

ورفع الـ «ريدز» رصيده الى 39 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف أمام فولهام و6 نقاط عن توتنهام، وتحضّر بشكل جيد للموقعة الصعبة التي تنتظره، الأحد، على أرضه ضد غريمه «يونايتد».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي