No Script

أكثر من 4200 بلاغ في أميركا وما يزيد على 1600 بفرنسا

عطل فني أصاب «تويتر»

تصغير
تكبير

- توقعات بفقد المنصة نحو 32 مليون مستخدم بحلول 2024

واجه مستخدمو منصة «تويتر» التي اشتراها أخيراً الملياردير إيلون ماسك، مشكلات في الدخول إلى حساباتهم على الشبكة ظهر اليوم في أجزاء كثيرة من العالم، وفق بلاغات عبر موقع «داون ديتكتر» المتخصص في رصد أعطال المعلوماتية.

وسجل الموقع ظهراً أكثر من 4200 بلاغ في الولايات المتحدة، وما يزيد على 1600 في فرنسا.

وبحسب ملاحظات صحافيي وكالة فرانس برس، لم يكن متاحاً عبر موقع «تويتر» الإلكتروني وتطبيقه للأجهزة المحمولة، الدخول إلى شريط الأحداث لاستعراض أحدث التغريدات، لكن بقي ممكناً الاطلاع على بعض الحسابات أو نشر التغريدات.

مشكلات فنية

وعانت «تويتر» في الأشهر الأخيرة مشكلات فنية، خصوصاً نهاية ديسمبر حين تعذر على بعض المستخدمين الدخول إلى حساباتهم أو الاطلاع على بعض الحسابات.

وتواجه المنصات الرقمية بوتيرة متكررة أعطالاً تعوق الدخول إليها لبعض الوقت، فيما توقف الخدمات لفترات طويلة يبقى أمراً استثنائياً.

وتأتي هذه المشكلة التقنية في فترة حرجة تعيشها «تويتر» بعد الاضطرابات المرافقة لشرائها على يد ماسك في مقابل 44 مليار دولار نهاية أكتوبر.

وقد صرف الملياردير عدداً كبيراً من موظفي الشبكة، بينهم طواقم معنية بالاهتمام بالصيانة الفنية على المنصة، وأطلق تعديلات كثيرة، بينها استحداث خدمة توثيق مدفوعة وخاصية تعديل التغريدات.

فقدان المتابعين

وبحسب المحللة لدى «إنسايدر إنتلجنس» جاسمين إنبرغ، فإن الشبكة الاجتماعية التي كانت تعد أكثر من 368 مليون مستخدم نشط شهرياً في العالم سنة 2022، ستفقد نحو 32 مليون مستخدم بحلول 2024، خصوصاً بسبب انتشار المحتويات السلبية أو ازدياد وتيرة الأعطال.

وأوضحت أن «طاقم العمل قُلص بدرجة كبيرة، وثمة تالياً عدد قليل جداً من الأشخاص القادرين على حل المشكلات التقنية وأولئك المخولين الإشراف على المحتوى».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي