No Script

موسم «بياع الخبل عباته» يدخل السبت المقبل

لا تنخدعوا بالحرارة... البرد سيعود

تصغير
تكبير

- عيسى رمضان لـ «الراي»: درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ
- بدر العميرة لـ «الراي»: أجواء آخر مواسم الشتاء خادعة وحارة

فيما خيّمت أجواء دافئة على البلاد مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام الماضية، حذّر خبراء من أن موسم البرد لم ينتهِ، وأن درجات الحرارة ستعود للانخفاض.

وقال خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان، في تصريح لـ«الراي»، إن «موسم (بياع الخبل عباته) الذي يتزامن مع موجات برد وانخفاض في درجات الحرارة سيبدأ السبت المقبل في 4 مارس»، موضحاً أن «أيام برد العجوز ستنتهي الجمعة المقبلة، لتلحقها أيام (بياع الخبل عباته)، حيث تنخفض درجات الحرارة ويبرد الطقس بشكل ملحوظ مقارنة بارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة».

وبيّن رمضان أن «درجات الحرارة لا تنخفض دائماً في هذا الموسم من كل عام، كما يتوقع البعض، بل قد تحدث وقد لا تحدث، وهذه المواسم تعتمد على موجات الجبهات الهوائية الباردة، ومن المتوقع ألا تنخفض درجات الحرارة بل على العكس ستكون درجات الحرارة حول معدلها بل أعلى بعض الشيء عن معدلاتها الطبيعية في المناطق البرية».

وتوقع أن «تتراوح درجات الحرارة بين 24 و32 خلال أيام موسم (بياع الخبل عباته) وما بعدها، حيث من المتوقع أن تستمر الحرارة بالارتفاع نهاراً خلال شهر مارس وتعتدل الأجواء ليلاً مع فرصة لبعض الأمطار يوم الأربعاء المقبل».

من جهته، قال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء نائب رئيس الجمعية الفلكية الكويتية بدر العميرة لـ «الراي»، إن «موسم بياع الخبل عباته هو الأيام الأخيرة من الشتاء، وأجواؤه خادعة وحارة، ويظن الكثير من الناس أن الشتاء انتهى والبرد لن يعود، لكن ستعود آخر موجة برد بعد الأيام التي ترتفع فيها درجة الحرارة، حيث ستدخل علينا رياح سيبيرية باردة تستمر أسبوعاً، وبعدها ينتهي الشتاء والبرودة مع تعامد الشمس على خط الاستواء السماوي وندخل بالاعتدال الربيعي فعلياً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي