No Script

أول إنتاج هندي بالكامل

مخرج «RRR» يطمح إلى الفوز بالأوسكار

 راجامولي
راجامولي
تصغير
تكبير

يطمح المخرج الهندي إس إس راجامولي الذي تُعتبر أفلامه القائمة كلياً على الرقص والغناء بمنزلة استعراضات، إلى الفوز بالأوسكار، وإلى أن يحقق إنجازاً تاريخياً، إذ سيكون فيلمه، في حال وُفّق، أول إنتاج هندي بالكامل يحصل على هذه الجائزة الأبرز سينمائياً.

وحقق فيلمه الروائي الأخير «RRR» إيرادات عالية على شباك التذاكر في الهند، وقوبل باستحسان كبير من الجمهورين الأميركي والياباني، وينافس على جائزة أوسكار أفضل أغنية أصلية بعدما فاز في هذه الفئة ضمن جوائز غولدن غلوب، متقدماً على أغنيتين للنجمتين تايلور سويفت وريهانا.

ويتناول الفيلم طوال ثلاث ساعات قصة روائية عن اثنين من الثوار في زمن الاستعمار، وتتناوب فيه مشاهد الحركة المطعّمة بمؤثرات بصرية خاصة، ولوحات غنائية وراقصة، صُوّرَت إحداها أمام القصر الرئاسي الأوكراني - قبل الحرب.

ويقول المخرج الهندي لوكالة فرانس برس «عندما أذهب إلى السينما، أكون راغباً في رؤية شخصيات أكبر مما هي عليه فعلياً في الحياة (الحقيقية)، ومواقف أكبر مما هي عليه في الحياة (الحقيقية)، ومواقف درامية أكبر مما هي في الحياة (الحقيقية)».

ويوضح في مكتبه بمدينة حيدر أباد في جنوب الهند أنه يحب أيضاً أن تكون أفلامه على هذا النسق، بحيث «لا يعوق شيء أبطالها في مشاهد الحركة».

وساهم «RRR» الذي كانت المشافهة عاملاً أساسياً في استقطابه الجمهور، والمصوّر بلغة التيلوغو المعتمدة في جنوب الهند، في تعريف العالم بالصناعة السينمائية في هذه المنطقة والتي لا تحظى بشهرة إنتاجات بوليوود التي تتركز في بومباي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي