No Script

أبو جمرا: عون حوّل أموالاً للخارج تلقاها من صدام حسين

تصغير
تكبير

كشف نائب رئيس الحكومة السابق اللواء عصام ابو جمرا أن الرئيس اللبناني السابق العماد ميشال عون حوّل 15 مليون دولار إلى الخارج باسم زوجته وشقيقها من مبلغ 30 مليون دولار كان صدام حسين قدّمها بناء على طلبه لدعم رواتب الجيش اللبناني إبان تولي عون رئاسة الحكومة العسكرية الانتقالية (بين 1988 و1990) وأن «الجنرال» عاد وقبض عام 2016 من وزارة المال الـ 12 مليون المتبقية «وافق على فكّ حجزها وتسليمه إياها الوزير في حينه محمد الصفدي وما زالت معه يتصرف بها».

وجاء كلام أبو جمرا، الذي كان رفيق النضال لعون وركناً في الحكومة العسكرية الانتقالية قبل أن يفترقا منذ أعوام، في معرض الردّ على ما ورد ضمن مقابلة أجرتها محطة mtv مع الصحافي شارل أيوب، إذ توجّه إلى الأخير في بيان قال فيه: «أستاذ ايوب، في معرض حديثك عبر mtv عما يملكه العماد عون من أموال وما حوله الى الخارج، قلت:»عملّو اياها ابو جمرا«!!! وفي الحقيقة أنا لم أحوّل أموالاً لشخص العماد عون بتاتاً الى الخارج، أنا نبّهته واختلفتُ معه لتفرده تحويله 15 مليون دولار الى الخارج باسم زوجته وشقيقها، من حساب فتحه باسمه للحكومة بقيمة 30 مليون دولار قدمها صدام حسين بناء لطلبي إليه لدعم رواتب الجيش اذا تم قطع الأموال عنه من الحكومة الأخرى ... ثم عاد وقبض عام 2016 من وزارة المالية الـ 12 مليون المتبقية من الـ 30 مليوناً. وافق على فك حجْزها وتسليمه اياها وزير المالية في حينه محمد الصفدي وما زالت معه يتصرف بها بقرار يصدر عنه، وكأنها مال خاص به. فاقتضى التوضيح».

وختم ابو جمرا: «النصح بتقديم هذا المبلغ هبة توزع لعائلات العسكريين الشهداء من الجيش وقوى الأمن الذين سقطوا منذ توليه رئاسة الجمهورية حتى الان، بدل صرفها على بناء القصور الفارغة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي