No Script

العُمرة ودبي والقاهرة ولندن وروما وباريس أبرز الوجهات

عطلة الأعياد الوطنية... ارتفاع جنوني لتذاكر «اللحظات الأخيرة»

تصغير
تكبير

رغم قصر مدة عطلة الأعياد الوطنية هذا العام (4 أيام مع الجمعة والسبت)، إلا أن إقبال المواطنين والمقيمين على السفر يبدو كبيراً وفقاً لمديرين في مكاتب سياحة وسفر وكذلك توقعات الإدارة العامة للطيران المدني بأن يصل عدد المغادرين والقادمين إلى نحو 266 ألفاً.

وأفاد مديرون في مكاتب سياحة وسفر لـ«الراي» بأن العديد من المواطنين والمقيمين فضّلوا السفر خلال إجازة الأعياد الوطنية إلى وجهات قريبة، وعلى رأسها مكة المكرمة (العمرة) ودبي والقاهرة وبيروت وبوكيت في تايلند، بينما كان لبعض الوجهات البعيدة حضورها أيضاً بين اختيارات المسافرين، وفي مقدمتها لندن وروما وباريس.

وقال مدير عام مكتب سفريات كومو، محمد بدر، إن أسعار التذاكر بالحجز المتأخر، أو ما يطلق عليها حجوزات «اللحظات الأخيرة» ارتفعت بشكل جنوني، مشيراً إلى أن الحجز المبكر للعمرة كان بنحو 180 ديناراً لـ 200 مدة 3 ليال في حين قفز بنحو 55.5 في المئة خلال اليومين الماضيين إلى 280 ديناراً، كما ارتفعت التذكرة إلى دبي على الدرجة الاقتصادية من 80 إلى 240 ديناراً بزيادة 200 في المئة، بينما تراوح سعر تذكرة الـ«بزنس» بين 450 و600 دينار.

وبيّن بدر أن الأيام الماضية شهدت حملة إلغاءات للحجوزات على تركيا ولبنان بعد الزلازل التي ضربت البلدين، مبيناً أن القاهرة حظيت بنصيب كبير من المسافرين، فيما وصل سعر تذكرتها إلى 230 ديناراً صعوداً من 75 ديناراً على الدرجة الاقتصادية.

وذكر أن لندن استأثرت بنصيب الأسد من حجوزات الوجهات البعيدة، إذ كانت تذكرة السفر للحجز المبكر بنحو 220 ديناراً بينما قفزت بنحو 81.8 في المئة حالياً لتصل إلى 400 دينار، في حين أن تذكرة الـ«بزنس» وصلت إلى 1700 دينار، لافتاً في الوقت نفسه إلى زخم بالحجوزات إلى روما، كما أن جميع الطائرات المتوجهة لباريس «فل» خلال هذه الفترة.

من جهته، قال عضو مجلس إدارة اتحاد مكاتب السفر مدير عام مكتب تذكرة، عبدالرحمن الخرافي، إن الفنادق في مختلف الوجهات لا تقدّم خصومات خلال الفترة الحالية، لاسيما وأنها تعتبره موسم جني الأرباح بعد «كورونا».

وذكر أن أسعار الليلة الواحدة في فنادق 5 نجوم تتراوح بين 60 و100 دينار في أوروبا وتركيا، لافتاً إلى أن هناك مناطق في لندن مبالغ في أسعار فنادقها الـ5 نجوم، نظراً لإقبال الكويتيين والخليجيين عليها في فترة الأعياد الوطنية، ومنها منطقة أكسفورد ستريت، ونايس بريدج وإدجوار رود حيث يصل سعر الليلة فيها إلى 160 ديناراً.

فنادق الكويت... خصومات وعروض

تعد عطلة الأعياد الوطنية فرصة للفنادق في الكويت، من أجل استقطاب المواطنين والمقيمين الذين فضلوا قضاء إجازتهم داخل البلاد.

وفي هذا الإطار، قال مدير التسويق في فندق فورسيزونز برج الشايع، محمد كرارة، إن الإقبال على الحجوزات خلال عطلة الأعياد الوطنية كبير، سواء على الإقامة في الفندق أو للمطاعم المختلفة فيه، مبيناً أن الفندق يقدّم العديد من العروض على الإقامة مع خصومات تتراوح بين 10 و25 في المئة سواء للإقامة أو على المطاعم وعلى رأسها داي فورني وسينتوهو.

من ناحيته، قال مدير عام فندق ذا هاوس الخيران، عباس رحال، إن الإشغال في الفندق فاق الـ 70 في المئة على الإقامة خلال الأعياد الوطنية، لافتاً إلى أن الفندق يقدم خصماً على الغرف العائلية بنحو 30 في المئة خلال هذه الفترة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي