No Script

الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا: تفهم كويتي لمقاومة الغزو الروسي

تصغير
تكبير

أكد الاتحاد الأوروبي وسفارة أوكرانيا، أن الكويت عبّرت على الدوام عن دعمها الذي لا يتزعزع، لاستقلال اوكرانيا وسلامة أراضيها الإقليمية.

وعبّر بيان مشترك للقائم بالأعمال في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الكويت غيدميناس فرانافيتشس، وسفير أوكرانيا الدكتور ألكسندر بالانوتسا، حمل عنوان «أوكرانيا والاتحاد الأوروبي معاً حتى النصر»، عن تقديرهما للموقف المبدئي للكويت والذي تجلى في دعم الكويت لقرارات الامم المتحدة التي تدين الغزو الروسي، وتدعو لوقفه بشكل فوري «ونحن نعول على الدعم المستمر للكويت في هذا الخصوص».

وذكر البيان ان الكويتيين، والذين اظهروا مقاومة بطولية ضد العدوان إبان الغزو العراقي، يتفهمون تماماً مقاومة أوكرانيا ضد العدوان الروسي، وكما وقفنا مع الكويت والسعودية وشركائنا الاخرين في الخليج ضد غزو جائر في تسعينات القرن الماضي، وتحتفل الكويت هذا الشهر بالذكرى الثانية والثلاثين للتحرير، حيث تمكنت من إعادة بناء علاقاتها مع العراق على أسس جديدة، نحن على ثقة بأن أوكرانيا أيضاً سوف تنتصر، وسوف يهزم الغزاة الروس في نهاية المطاف، ويتغلب النور على الظلام.

وفي عشية الذكرى الأولى للحرب في أوكرانيا شدد البيان، على أن أوكرانيا «تقاتل بشجاعة وتصميم لا لبس فيه الغزو الروسي الوحشي لأوكرانيا»، الذي بدأ في 24 فبراير الماضي.

وأضاف «خلال هذه السنة، كان هناك العديد من النشاطات في الكويت والتي نجحت في لفت انتباه الكويتيين وغيرهم الى القضية العادلة التي يقاتل الأوكرانيون من أجلها، فلقد كانت هناك رسائل مفتوحة دعماً لأوكرانيا، كما كان العلم الأوكراني يحلق عالياً فوق بعثة الاتحاد الأوروبي وسكن السفير وسفارات دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة الى العديد من النشاطات المشتركة مثل هذا البيان المشترك، والذي يُظهر ان أوكرانيا وحلفاءها بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، يتكلمون بصوت واحد».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي