No Script

مسؤولو «التجارة» سيخاطبون الشركات لتعديل بيانات تراخيصها

«سوق شرق» ينتقل لـ «وفرة» موقتاً: الإخلاء للمستثمر... والبقاء للمستأجرين

تصغير
تكبير

- وكيل «التجارة» سيتواجد في مزاد الأسماك منذ افتتاحه لضمان انتظامه

خاطبت وزارتا المالية والتجارة والصناعة شفاهةً وعبر البريد الإلكتروني مستثمري «سوق شرق» بأن أمر إخلاء السوق سيطبّق فقط على المستثمر الأصلي، الشركة الوطنية العقارية، ولا يشمل مستأجري المحلات والمستثمرين فيه، فيما تمت مخاطبة شركتي الأمن والنظافة للسوق باستمرار أعمالهما دون أي تغيير.

ولفتت إلى أن جميع المحال والأكشاك التابعة لـ«سوق شرق» وسوق السمك والمرافق الأخرى مستمرة في أعمالها دون تغيير حسب المواعيد المعتادة، وأن ما سيحدث هو تحقيق إخلاء إدارة «الوطنية العقارية» لسوق شرق، وذلك بالتعاون مع مسؤولي وزارات المالية والداخلية والبلدية.

وعلمت «الراي» أنه من المخطط أن تتسلم إدارة أملاك الدولة «سوق شرق» من «الوطنية العقارية» على أن تسلّم إدارته إلى شركة وفرة العقارية المملوكة كلياً للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (99.99 في المئة)، وذلك بشكل موقت إلى حين تسليم السوق للمستثمر الجديد الذي سيفوز بالمزايدة العامة المرتقب طرحها للمشروع.

وعُلم أنه من المقرر أن تخاطب وزارة التجارة والصناعة مستأجري «سوق شرق» غداً لمراجعة مقر الوزارة، بغرض تعديل بيانات تراخيصها في ضوء المستجدات التي طرأت، فيما من المخطط منح المستأجرين مهلة لاستيفاء البيانات الجديدة، حيث سيكون المتخلف منهم عن ذلك عرضة لإلغاء ترخيصه.

وكشفت المصادر أن وكيل «التجارة» بالتكليف محمد العنزي سيكون متواجداً في مزاد الأسماك اليوم بسوق شرق منذ افتتاحه، وذلك لضمان انتظام سير أعماله بالسلاسة المعتادة وعدم تأثره بأي شيء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي