No Script

توقّعت أن تبلغ قيمتها 50 مليون دولار

«ميد»: «نفط الكويت» مدّدت مواعيد تقديم عروض 3 مشاريع

تصغير
تكبير

ذكرت مجلة ميد أن شركة نفط الكويت مدّدت المواعيد النهائية لتقديم عروض لـ3 مشاريع نفطية.

ونقلت المجلة عن الجهاز المركزي للمناقصات العامة أن العقود الثلاثة تشمل تطوير شبكات خطوط تدفق أحدها يتعلق بإنشاء خطوط تدفق وأشغال مصاحبة لآبار الإنتاج جنوب وشرق الكويت.

ويتعلّق العقد الثاني بإنشاء خطوط تدفق وأشغال مصاحبة لآبار التخلّص، بينما يتعلق العقد الثالث بإنشاء خطوط تدفق وأشغال مصاحبة لآبار الحقن الواقعة أيضاً جنوب البلاد وشرقها.

وتوقعت المجلة أن تبلغ القيمة الإجمالية للعقود الثلاثة نحو 50 مليون دولار، مبينة أنه يجري حفر آبار الإنتاج لاستخراج النفط والغاز، وذلك ما أن يتم تحديد بنية خزان النفط والغاز وخصائصه.

أما آبار التخلص فهي آبار إنتاج توقفت عن إنتاج النفط والغاز وجرى تحويلها للتخلص من سوائل الحفر والمياه الناتجة وغيرها من النفايات الناجمة عن عمليات النفط والغاز.

وأوضحت «ميد» أنه منذ بداية 2020 استدرجت شركة نفط الكويت عروضاً لعدد كبير من مشاريع خطوط التدفق، وكانت قيمة الكثير منها تقل عن 100 مليون دولار بينما بلغت قيمة عدة عقود مشاريع نحو 250 مليوناً.

وكشفت المجلة أن شركة نفط الكويت منحت في وقت سابق من هذا الشهر المجموعة المشتركة للمقاولات عقد مشروع خط تدفق بقيمة 76.5 مليون دولار، ويشمل المشروع إنشاء خطوط تدفق وأشغال مصاحبة في منطقتي أم نقا وجنوب الرتقة الكويتيتين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي