No Script

لتمكين العملاء من مراقبة المبالغ المرسلة إليهم من الخارج

«الوطني» أول بنك محلي يوفّر «SWIFT g4C» لتعقّب الحوالات الدولية

تصغير
تكبير

- الخرافي: بنيتنا التكنولوجية الهائلة والتطوير المستمر يعززان ريادتنا رقمياً

أعلن بنك الكويت الوطني، توفير خدمة «SWIFT g4C» لتعقّب الحوالات الدولية الواردة، التي تُمكّن العملاء من معرفة تفاصيل الحوالات الواردة منذ إصدارها من البنك المُرسل خارج الكويت مروراً بالبنوك الوسيطة حتى الوصول إليه.

وتُمكّن الخدمة الجديدة العملاء المستفيدين من تتبّع الحوالات الواردة من الخارج على صعيد الأفراد والشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، الذين يمكنهم الاستفسار عنها والتأكد من تفاصيلها قبل وصولها إلى حساباتهم.

وتعزّز خدمة «SWIFT g4C» لتعقّب الحوالات الدولية من سرعة وسهولة إتمام المدفوعات العابرة للحدود، وتجعلها أكثر أماناً وتحدّ من المخاطر، في ظل الكشف المبكر عن معلومات مفيدة تساعد على أخذ القرارات الخاصة بالأعمال، في حال ثبت وجود تحويل وارد من خارج الكويت ومطابقة تفاصيله.

ويستطيع العميل الاستفادة من هذه الخدمة عبر التواصل مع البنك باستخدام القنوات الرسمية، أو التواصل مع مسؤول الحساب الخاص بالشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإرسال الرقم المرجعي للحوالة للحصول على تفاصيل حوالته الواردة بسرعة وسهولة.

وقال المدير العام رئيس مجموعة العمليات لمجموعة «الوطني»، محمد الخرافي، إن البنك يحرص على تقديم أحدث الخدمات الرقمية لعملائه، بفضل التزامه بالتطوير المستمر لأجندته الرقمية، وما يتمتع به من بنية تحتية تكنولوجية هائلة تضمن تفوقه وريادته في ذلك الصدد، مشيراً إلى أن الخدمة الجديده تساهم في تمكينهم من إدارة السيولة النقدية بشكل أفضل، وتساعدهم على اتخاذ قرارات أكثر دقة في شأن تعاملاتهم المالية.

وأضاف الخرافي أن «الوطني» يسعى إلى أن يكون الأقرب دائماً لعملائه، وأنه لذلك سيكون فريق الدعم متواجداً على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدتهم في توفير المعلومات المطلوبة، والاستفادة من هذه الخدمة عبر التواصل معه باستخدام القنوات الرسمية، أو التواصل مع مسؤول الحساب الخاص بالشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

من جهته، قال مساعد مدير عام في مجموعة العمليات في البنك، عبدالله المطوع، إن تلبية احتياجات العملاء تمثل ركيزة أساسية في صميم عمل «الوطني»، الذي يعمل على استثمار قدراته الرقمية الهائلة لتوفير أفضل الخدمات والمنتجات، ومنح العملاء تجربة مصرفية استثنائية، تضاهي أحدث المستويات العالمية وأكثرها تطوراً.

وأشار المطوع إلى تعزيز الخدمة الجديدة مستويات الأمان، بما توافره من إمكانات وأدوات للتحكم في المدفوعات والحوالات، وإعداد التقارير اليومية حول مسار الحوالة.

من جانبه، أكد رئيس «سويفت» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، أونور أوزان، أن خدمة «SWIFT g4C» لتعقب الحوالات الدولية للشركات، ستعمل على تعزيز التنبؤ بالسيولة والتسويات لعملاء «الوطني»، وستمكنهم من معرفة أن الحوالات في طريقها وموعد وصولها، ما يفتح مجالاً من الفرص الجديدة لخفض التكاليف وإدارة المخاطر وتقليل الأخطاء في التحويلات.

أحدث التقنيات

ويُعد «الوطني» أول البنوك التي أدخلت أحدث التقنيات في مجال المدفوعات والتحويلات الفورية في الكويت، ومنها ميزة تتبع التحويلات (SWIFT gpi) عبر قنواته الرقمية، التي تشمل خدمتي «الوطني عبر الموبايل» وعبر الإنترنت، وخدمة «الوطني» عبر الإنترنت للشركات، بحيث يمكن للعملاء التحقق من حالة التحويل عبر الإنترنت بشكل آمن وسريع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي