No Script

بلمسات من إبداعات ريم البدر تُعبّر عن حب الكويت

معرض «شمال الخليج» يزهو بزينة الأعياد الوطنية

تصغير
تكبير

تعاونت شركة شمال الخليج التجارية، الوكيل الحصري لسيارات «هيونداي» و«جينيسيس» في الكويت، مع الفنانة التشكيلية الكويتية ريم البدر، لتزيين واجهة معرض السيارات الخاص بالعلامتين التجاريتين بلوحة من إبداعاتها في إطار احتفالات الشركة بالأعياد الوطنية.

وتجلّت قدرات الفنانة ريم البدر الإبداعية من خلال نجاحها في الجمع بين عراقة تراث الكويت الجميل، والحداثة المستقبلية التي تميز تصاميم «هيونداي» و«جينيسيس».

ويتكامل تناغم العناصر التشكيلية التقليدية والخطوط الهندسية الأنيقة للسيارات المتضمنة في اللوحة بشكل طبيعي، مع روعة فن الخط العربي الذي يمتد على طول اللوحة متغنياً بحب الكويت في إطار شعري سلس.

ويأتي هذا التعاون بين «شمال الخليج» التي تسعى دائماً لتقديم أفكار من خارج الصندوق والفنانة التشكيلية، ليعبر عن دعم الشركة للمواهب الكويتية بوصفها إحدى الشركات الوطنية الرائدة، وليعكس عمق ارتباط علامتي «هيونداي» و«جينيسيس» التجاريتين بكل أنواع الفن كمكون أساسي للحمض النووي لكل منهما.

وأفادت الشركة بأنه وإيماناً من مسؤوليتها الاجتماعية بدعم الفن بكل أشكاله ودعم المواهب الكويتية بشكل عام والمرأة الكويتية بشكل خاص، وتزامناً مع الأعياد الوطنية للكويت، فقد تعاونت مع البدر لإبداع 5 لوحات فنية تجسد الكويت بين الماضي والحاضر، والتي تم تنسيقها كلوحة فنية تعرض طوال شهر فبراير على جدران معرض «هيونداي»، لافتة إلى إنجاز التنسيق والتصميم النهائي للعمل بالتعاون مع ستديو «ميزون آي».

وأكدت «شمال الخليج» شغفها بالتميز من خلال تبني أسلوب خارج عن المألوف، لترسل رسالة من الحب والتقدير للكويت بمناسبة الأعياد الوطنية، مبينة أنها ترسخ مفهوم الإبداع كمساحة حرة تمكّن من التوليف بين عناصر متنوعة، مثل التصميم والرسم والخط في لغة بصرية متكاملة تجمع بين الرقي والجمال.

وتعزّز البساطة المقصودة التي اختارتها الفنانة «ريم آرت» عناصر الوضوح والأناقة، إذ تساعد الكتل التشكيلية الموزعة بدقة في فضاء اللوحة، على التركيز على موديل واحد في كل مرة، وتسهل القدرة على الربط بين مكونات المقطع الفني من دون تعقيد.

واختارت البدر العمل بألوان أقرب إلى الشفافية على أرضية باللون الأزرق السماوي الفاتح، لإضفاء مزيد من الرحابة على فضاء اللوحة لتمكين المشاهد من الاستمتاع بجماليتها براحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي