No Script

قطر تكشف عن علامات جديدة وتجارب فريدة بانتظار عشَّاق الفخامة في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

تصغير
تكبير

- أكثر من 500 علامة تجارية تشارك في النسخة الـ 19 من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات
- المعرض الوحيد من نوعه في المنطقة يتيح لزواره الفرصة لاستكشاف مجموعات حصرية من المجوهرات والساعات الرائعة والمتاحة للشراء الفوري
- مجوهرات داماس تشارك للمرة الأولى وتكشف عن مجموعتها الرائعة المسماة «ألِف»
- لويس فيتون تقدم للمرة الأولى قلادة Fantasy necklace الألماس التي يبلغ وزنها 2.56 قيراط وتأخذ شكل زهرة
- الشراكة الخاصة بين «فالنتينو» ومؤسسة التعليم فوق الجميع تكشف عن قطع ذات إصدارات محدودة دعماً لبرنامج «علِّم طفلا»
- منافذ شهيرة لتقديم المأكولات والمشروبات لرواد المعرض مثل «هارودز تي روم» و«فنشي»
- منصة فيليبس العالمية والرائدة في بيع وشراء المجوهرات التي تعود للقرنين العشرين والحادي والعشرين تشارك في نسخة هذا العام
- استوديو خاص بالمعرض لإجراء المقابلات واستضافة أشهر مصممي وخبراء المجوهرات والساعات

كشفت قطر للسياحة عن أبرز التفاصيل والعناصر الجديدة التي سوف تميز النسخة التاسعة عشرة المقبلة من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، والتي يترقبها الآلاف من عشَّاق الفخامة والأناقة في جميع أنحاء المنطقة.

وتنطلق فعاليات النسخة الـ 19 من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، والذي بات أحد أعرق فعاليات رزنامة قطر السنوية وأكثرها ترقباً، في الفترة من 20 إلى 25 فبراير 2023، وذلك في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

وسوف يتم الاستعانة خلال الحملة الترويجية لنسخة هذا العام بمعزوفة موسيقية من تأليف الفنانة القطرية الشهيرة السيدة دانا الفردان. ونظراً لكونه المعرض الوحيد من نوعه في المنطقة الذي يجمع مباشرة بين العلامات التجارية وعملائها، فسيكون بإمكان عشاق الفخامة والأناقة من جميع أنحاء المنطقة استكشاف أروع وأفخم مجموعات المجوهرات والساعات التي تقدمها أكثر من 500 علامة تجارية من كبرى العلامات في صناعة المجوهرات والساعات عبر العالم. ويُقام المعرض هذا العام على مساحة تغطي أكثر من 33 ألف متر مربع، بما يتيح لأبرز بيوت المجوهرات والساعات من قطر والعالم تقديم علامات جديدة ومشغولات ومجموعات حصرية وإصداراتها المحدودة.

وتشهد نسخة هذا العام من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات المشاركة الأولى لمجوهرات داماس، وهي العلامة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تكشف عن مجموعتها الرائعة المسماة «ألِف»، وهي مجموعة مختارة من القطع الراقية الاستثنائية والمجوهرات الفريدة ذات الطابع الإبداعي.

كما تقدم مجوهرات لويس فيتون للمرة الأولى أيضاً في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات قلادة الألماس Fantasy necklace التي يبلغ وزنها 2.56 قيراط وتأتي على شكل زهرة. وتتميز نسخة هذا العام أيضاً بمشاركة اثنين من أشهر مقاهي السوق الحرة القطرية، حيث سيكون بإمكان رواد المعرض تناول الأطعمة والمشروبات اللذيذة في كل من «هارودز تي روم» و«فينشي».

كما تقدم مجوهرات فالنتينو، وهي أحد أشهر الأسماء في عالم المجوهرات، مجموعة من إبداعاتها محدودة الإصدار خلال نسخة هذا العام من المعرض، والتي تهدف من خلالها لدعم ومساعدة الأطفال المحرومين من التعليم حول العالم، وذلك في إطار برنامج «علم طفلا» الذي أطلقته مؤسسة التعليم فوق الجميع. وتتضمن المجموعة ثلاث قطع رائعة من كلاسيكيات فالتنينو وهي جميعها تزدان بشعار برنامج «علم طفلا» ومصنوعة من الكريستال أو المعدن أو اللؤلؤ.

وتشهد نسخة هذا العام من المعرض أيضاً مشاركة منصة فيليبس العالمية للمزادات، وهي منصة عالمية رائدة تختص ببيع وشراء مجوهرات تعود تصاميمها إلى القرنين العشرين والحادي والعشرين. ومن المقرر أن تكشف شركة «فيليبس بالتعاون مع باكس وروسو»، النقاب عن مجموعة مختارة من الساعات قبل مزاداتها المرتقبة في جنيف بالإضافة إلى مجموعة منتقاة بعناية من الساعات المتاحة للشراء الفوري في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات. وتحمل فيليبس التي تشارك في مزادات على مدار العام في كل من جنيف ونيويورك وهونغ كونغ، تحمل العديد من الأرقام القياسية العالمية بما في ذلك أغلى ساعة يد كلاسيكية في العالم وهي «رولكس ديتونا» من بول نيومان طراز 6239 والمزودة بقرص «بول نيومان» والتي تم بيعها بأكثر من 17 مليون دولار.

وسيكون الاستديو المصمم خصيصاً لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات من أبرز عناصر نسخة هذا العام حيث يستضيف يومياً مجموعة من المقابلات الحصرية مع أبرز الخبراء والمصممين ورواد الأعمال في صناعة المجوهرات والساعات عبر العالم. ويتضمن برنامج الاستديو لقاء حوارياً مع السيد لوك بيراموند، الرئيس التنفيذي لشركة داماس، حيث يستعرض خلاله مسيرة عملاق المجوهرات في المنطقة، مما سيتيح الفرصة لزوار المعرض لاستخلاص الدروس واستلهام الرؤى والأفكار من خلال هذه الحوارات التي يقدمها أبرز خبراء ومسؤولي العلامات الكبرى في صناعة المجوهرات والساعات.

ومن المرتقب أن تشهد الشراكة الجديدة التي تقودها مجوهرات الدرويش مشاركة مختبر معايرة المعادن والأحجار الكريمة في نسخة هذا العام من المعرض، مما سيتيح لرواد المعرض الفرصة لفحص مجوهراتهم واعتمادها من قبل المختبر المعتمد دولياً.

وسوف تشهد النسخة التاسعة عشرة أيضاً مشاركة عشرة من المصممين القطريين الذي يملكون مجموعة من أبرز العلامات المرموقة في صناعة المجوهرات والساعات منهم «De Trove» وGhand Jewellery وMIDAD Jewellery.

جاءت هذه المشاركة كجزء من مبادرة المصممين القطريين التي أطلقتها قطر للسياحة منذ عام 2017 في إطار التزامها الراسخ والمستمر برعاية المواهب الإبداعية في قطر. قد كانت هذه المبادرة بمثابة منصة حيوية ساعدت في انطلاق مجموعة من أبرز العلامات في صناعة المجوهرات والساعات في قطر وتطوير أعمالها إلى مستويات ملهمة.

وبالإضافة إلى ذلك، يعود الجناحان التركي والهندي، بما هو معهود عنهما من تصاميم مميزة تحتفي بالتراث العريق لدى البلدين وثقافتهما الغنية في هذا المجال.

ويمكن لعشَّاق الفخامة زيارة المعرض مجانًا بمجرد تسجيلهم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمعرض www.djwe.qa.

ونظراً لإقامته في قلب منطقة الخليج الغربي، يمكن للزوار الوصول إلى المعرض بسهولة وبطريقة مباشرة عن طريق مترو الدوحة من خلال محطة مترو مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات (الخط الأحمر)، والتي تنقلهم مباشرة إلى قاعات العرض.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي