No Script

إصرار حكومي واعتراض برلماني

أستراليا ستوقف تدريجياً تصدير الأغنام إلى الكويت

No Image
تصغير
تكبير

خلال جلسة برلمانية ساخنة شهدت الإشارة إلى الكويت تحديداً باعتبارها واحدة من أكبر الأسواق المستوردة للأغنام الأسترالية، أعاد وزير الزراعة الأسترالي «موراي وات» التأكيد على اعتزام حكومة بلاده التمسك بالتزامها الخاص بالإنهاء التدريجي لتصدير الأغنام الحيّة.

هذا التأكيد من جانب الوزير قُوبل بالاعتراض من جانب نواب ولاية «ويسترن أوستريليا» الذين اتهموه بأنه يتجاهل التحسينات التي تم إدخالها على إجراءات تصدير الأغنام الحيّة بما يضمن سلامتها خلال رحلة الشحن البحري.

وكان من بين المعترضين السيناتور سليد بروكمان الذي اتهم الوزير باتخاذ قرارات غير مستندة إلى العلم وبالتقليل من شأن التحسينات الكبيرة التي استحدثها المصدرون، مضيفاً: «إذا نظرنا إلى معدلات النفوق بين الأغنام (خلال رحلة الشحن) فإننا سنلاحظ تحسينات ملموسة في هذا الصدد».

لكن الوزير أعاد التأكيد على أن الحكومة الأسترالية عازمة على المضي قُدماً في تنفيذ تعهدها الخاص بالإنهاء التدريجي لصادرات الأغنام الحيّة.

ومن جانبه، قال رئيس إدارة الزراعة، أندرو ميتكالف، إنه قد سافر إلى منطقة الشرق الأوسط للتأكد من أن الحكومة الكويتية على دراية باعتزام نظيرتها الأسترالية إنهاء تصدير الأغنام الحيّة، وذلك باعتبار الكويت من بين أكبر الأسواق المستوردة لتلك الأغنام، محذراً من وجود بدائل تشمل رومانيا ودول أفريقية.

وكان رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيز، قد أعلن في وقت سابق أن عملية الإلغاء التدريجي من المتوقع لها أن تستمر حتى العام 2025.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي