No Script

شهادة فحص طبي قبل الزواج في مصر

No Image
تصغير
تكبير

نشرت الجريدة الرسمية المصرية قراراً حدد أسعار التحاليل الطبية للمقبلين على الزواج، وفق تعديلات جديدة من قِبل وزارة الصحة والسكان، تم إقرارها برلمانياً، وإبلاغ الجهات المعنية بتفاصيلها، ليكون الفحص الطبي إلزامياً.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة والسكان في مصر الدكتور حسام عبدالغفار: «وفق القرار، لابد من الحصول على شهادة الفحوصات، كونها شرطاً لإتمام الزواج، والمأذون لا يمكنه إتمام عقد الزواج من دون مراجعة شهادة الفحوصات الطبية، وتيسيراً على المقبلين على الزواج أُتيحت التحاليل في 303 مواقع طبية في جميع المحافظات».

وأفادت مصادر في وزارة الصحة لـ «الراي» بأن «الأمر شديد الأهمية، لأنه يجنب المقبلين على الزواج وجود أي موانع للحمل او إنجاب اطفال بأمراض وراثية، وهو ما يقلل القلق لدى الأسر على مستقبل الزواج والزوجين والأطفال، ويمثل رعاية صحية مبكرة، ولا يمكن أبداً القبول بأنه تعطيل، لأنه لا يستغرق وقتاً، وكلفته ليست مرتفعة».

وأهم التحاليل التي تضمنها القرار رقم 22 لسنة 2023... تحليل فيروس الالتهاب الكبدي (B-C)، فيروس نقص المناعة المكتسبة بـ 35 جنيهاً، تحليل الثلاسيميا ومرض فقر الدم المنجلي 80 جنيهاً، اختبار فصائل الدم 15 جنيهاً، اختبار(RH) بـ 25 جنيهاً، نسبة الهيموغلوبين 15 جنيهاً، تحليل سكر في الدم 10 جنيهات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي