No Script

لترسيخ مفهوم «المتجددة»

«جنوب عبدالله المبارك»... أول منطقة تُضاء شوارعها بالطاقة الشمسية

أعمدة إنارة بالطاقة الشمسية في إحدى الحدائق 	(تصوير سعود سالم)
أعمدة إنارة بالطاقة الشمسية في إحدى الحدائق (تصوير سعود سالم)
تصغير
تكبير

في خطوة جديدة نحو ترسيخ مفهوم الطاقة المتجددة عملياً، بدأت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية في التجهيز لمشروع تركيب أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية في منطقة جنوب عبدالله المبارك، لتصبح أول منطقة في الكويت يتم فيها تنفيذ هذا المشروع الحيوي.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة «إن الوزارة حريصة على التعاون والتنسيق مع السكنية لتنفيذ مثل هذه المشاريع المتعلقة بالطاقة المتجددة للاستفادة من مزاياها في توليد طاقة من مصادر متجددة»، مبينة أن «مشروع تركيب أعمدة إنارة شوارع تعمل بالطاقة الشمسية في أجزاء من منطقة جنوب عبدالله المبارك، سيكون باكورة مشاريع إنارة الشوارع التي يتم تنفيذها بالاعتماد على الألواح الكهروضوئية، بما يوفّر على شبكة الكهرباء استهلاك التيار ويرفع في الوقت نفسه معدل الطاقة المنتجة من مشاريع الطاقة المتجددة».

وأوضحت أن «مسؤولي (السكنية) سيقومون خلال الفترة المقبلة بإعداد مناقصة بهذا الشأن وطرحها أمام الشركات الراغبة في التنافس على تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية»، لافتة إلى أن «طرح وتنفيذ المشروع سيقع على كاهل (السكنية) لحين انتهاء المشروع وتسليمه لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة لتشغيله».

يُشار إلى أن أعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسية موجودة حالياً في بعض المرافق الحيوية مثل الحدائق والمماشي والملاعب الرياضية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي