No Script

تفاصيل المركبة الجديدة الظاهرة والخفيّة موجهة صوب خدمة العائلة

«هيونداي سانتافي»... البداية الرائعة ليومك

تصغير
تكبير

- حضور لا مثيل له على الطرقات وتكنولوجيا متقدمة تحافظ على سلامة الجميع
- مجموعة متنوعة من خيارات المقاعد والمزايا المريحة

بغض النظر عما ستواجه في يومك، ستمنحك «هيونداي سانتافي» الجديدة بداية رائعة دائماً، سواء كنت تواجه روتينك المعتاد أو مناسبة خاصة لتجهيز مفاجأة لعائلتك، وستتيح لك ولعائلتك التنقل بمنتهى السهولة والراحة والأناقة.

وبعد تجربة سريعة للمركبة الجديدة في معارض شركة شمال الخليج التجارية، الموزع المعتمد لسيارات «هيونداي» في الكويت، يظهر للجميع أن كل التفاصيل الجديدة التي تميّز «سانتافي» الجديدة، الظاهرة منها والخفيّة، موجّهة صوب هدف واحد هو العائلة.

ويمكنك من خلال المركبة أن تعيد اكتشاف سعادة عائلتك من خلال تصميمات راقية، تجعل روتينك اليومي أقل عبئاً، وتجعل المساحات الداخلية كبيرة بما يكفي لاستيعاب جميع أنواع أنماط الحياة والتكنولوجيا المتقدمة التي تحافظ على سلامة السائق والركاب في جميع الأوقات، إذ ما عليك سوى أن تركز على سعادة عائلتك، بينما تقوم «سانتافي» بالباقي.

وستضمن وضعية «سانتافي» المتوازنة تماماً حضوراً لا مثيل له على الطريق، ما يساعدك على جعل كل لحظة من يومك رائعة، بحيث لا يتميز التصميم الداخلي في المركبة بأنه كبير فقط، بل تمتلئ بالكثير من الأفكار لجميع أفراد الأسرة.

ويوفر سطح الكونسول المركزي المرتفع المصنوع من الجلد الناعم الراحة التي يوفرها الكرسي بذراعين، بينما تتيح الأزرار التي تم ضبط محاذاتها بدقة تحكماً خالياً من المتاعب في الوظائف المختلفة.

وتتمتع المركبة بمجموعة متنوعة من خيارات المقاعد والمزايا المريحة التي تناسب الجميع في كل مكان، فكل ما تحتاجه هو الضغط على زر بسيط لطي مقاعد الصف الثاني وتحريكها للأمام لتسهيل الوصول إلى مقاعد الصف الثالث، في حين أنه عندما تكون كلتا يديك منشغلتين، فإن التفاصيل المدروسة مثل البوابة الخلفية الذكية سترفع عن كاهلك الأعباء.

ولا يتميز أداء القيادة القوي في «سانتافي» بالأرقام اللافتة للنظر وحسب، بل يتميز أيضاً بمجموعة واسعة من الخيارات مثل القيادة الديناميكية أو المريحة، اعتماداً على ظروف الطريق، في وقت تتعرف السيارة تلقائياً على تفضيلات القيادة الأساسية لمختلف أفراد الأسرة، وتقدم أوضاع قيادة مثالية لكل سائق.

وتتمتع السيارة المتألقة في معارض «شمال الخليج التجارية» بتكنولوجيا ذكية مستخدمة بحكمة، خصوصاً وأن الاكتفاء بإضافة الكثير من الوظائف التكنولوجية إلى السيارة لن يجعلها أكثر أماناً، بل تم تصميم «هيونداي سانتافي» لتقليل المخاطر بذكاء في بيئة القيادة اليومية لدينا لضمان السلامة على جميع الدروب.

رحلات مريحة

تم تجهيز الكونسول المرتفع للسيارة بأزرار لنقل الحركة، ما يوفر الراحة في تشغيل السيارة، فضلاً عن إضافة ميزة أمان للمساعدة في منع النقل العرضي، إذ تأتي «سانتافي» مع مجموعة تدمج 64 لوناً للإضاءة المحيطة، وبنظام شحن لاسلكي للهاتف الذكي لتتكامل فخامة المقصورة، جنباً إلى جنب مع خصائص تقنية متطورة، للمساعدة وتوفير رحلات ممتعة ورائعة للركاب.

وتوافر وحدة شاشة اللمس الصوتية القياسية مقاس 8 بوصات المزيد من الوضوح والراحة، حتى من دون استخدام اليدين مع وجود اتصال بلوتوث، بالإضافة إلى دعم «Apple CarPlay» و«Android Auto».

وصممت «سانتافي» الجديدة مع نظام صوت وفيديو وملاحة (AVN) مقاس 10.25 بوصة، يتميز بقدرات قوية، وهي تعد أكبر من الأجيال السابقة، بطول خارجي يصل إلى 4785 ملم، وعرض يبلغ 1900 ملم، وارتفاع 1710 ملم.

وبفضل تركيب منصة الجيل الثالث الجديدة من «هيونداي»، يمكن لركاب الصف الثاني الاستمتاع بمساحة أكبر للأرجل (1060 ملم)، بالإضافة إلى الاستفادة من مساحة الشحن المتزايدة التي تبلغ سعتها 634 لتراً.

وتأتي «سانتافي» مع خيار من 4 محركات لتوافر قوة شديدة، وفي الوقت نفسه انبعاثات أنظف، وتعد أول طراز من «هيونداي» يتم تزويده بمحرك الجيل التالي من «سمارت ستريم D2.2» والذي يبلغ أقصى جهد له 202 حصان، وعزم دوران أقصى يبلغ 45 كلغ.

مميزات الأمان

وتتضمن مميزات الأمان والراحة الرئيسية الجديدة لـ«هيونداي سانتافي» المطوّرة نظام المساعدة الذكي عن بُعد للمساعدة على صف السيارة، ومساعد تتبع المسار، مع ميزة جديدة أخرى هي وضع القيادة على التضاريس، بما يسمح للسائق بالتبديل بين أوضاع القيادة المختلفة والقيادة بأمان على الرمال والطين وبقية الطرقات.

وخضعت الشبكة الأمامية المتتالية للتغيير لتصبح أكثر لفتاً للانتباه، مع ترصيعها الهندسي المميز المدمج مع المصابيح الأمامية، بينما توفّر مصابيح القيادة النهارية المصممة على شكل حرف «T»، جنباً إلى جنب مع المصد الأمامي المنحوت حضوراً مميزاً للغاية وتكمل المظهر القوي للسيارة الجديدة.

ويتيح المصد الخلفي مظهراً منخفضاً وواسعاً يوحي بالثبات على الطريق، ويتأكد الشكل الجريء للسيارة من خلال الخط الأفقي الذي يربط بين المصابيح المركبة وزخرفة الباب الخلفي.

وتعمل المصابيح المدمجة الملتفة على تحسين المظهر بشكل أكبر بفضل التصميم الانسيابي عالي التقنية المميز، في حين تتناغم تصميمات الإطارات المصنوعة من السبائك الفاخرة أيضاً مع أسلوب «سانتافي» الجديدة الأنيق والقوي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي