No Script

«المتحد» يطلق حلولاً لأتمتة العمليات الروبوتية

عبدالله جراغ
عبدالله جراغ
تصغير
تكبير

استطاع البنك الأهلي المتحد، أن يكون في طليعة المصارف التي تتبنى حلول أتمتة العمليات الروبوتية «RPA»، لتعزيز الإنتاجية والكفاءة التشغيلية، ولتزيد من دقة عملياته الداخلية، وتقلّل وقت معالجة المعاملات بما يسهم في تقديم خدمات ذات كفاءة عالية، في إطار حرصه على مواكبة أحدث الاتجاهات في تقنية المعلومات.

وتعمل حلول «RPA» على خفض معدلات الخطأ البشري، وتقوم بدور الموظف في تنفيذ العمليات ذات الكم العالي بدقة وسرعة متناهية، بما يسهم في تخليص الموظفين من عبء الجهود الروتينية، وإتاحة الفرصة لهم في التركيز على التطوير والتحليل والإبداع واستثمار طاقاتهم بما هو أجدى وأهم.

وحقق «المتحد» العديد من النجاحات في تبني حلول أتمتة العمليات الروبوتية «RPA»، في مجال العمليات المصرفية وإدارة مكافحة غسل الأموال، وأطلق أحدث روبوت للعمل في الإدارة القانونية، لتلقي الإشعارات اليومية الواردة من الجهات الخارجية والرد عليها بشكل تلقائي، بعد إجراء عمليات البحث والتدقيق المطلوبة بشكل سريع ودقيق وآمن، ما كان له أكبر الأثر في توفير الجهد والوقت.

وأفاد مدير عام تقنية المعلومات في البنك، عبدالله جراغ، بأن هذه الأتمتة ساعدت في تسريع وسهولة إنجاز المعاملات، وتوفير بيئة تكنولوجيا متطورة في «المتحد» من شأنها أتمتة العمليات المصرفية وتسريعها، وتعزيز رضا العملاء ونمو الأعمال، وزيادة مستوى جودة الخدمات المقدمة.

وذكر أن حلول أتمتة العمليات المصرفية الآلية، ساعدت البنك على زيادة الإنتاجية من خلال تقليل الأخطاء، وتخفيض جزء كبير من التكاليف التشغيلية، وتحسين جودة العمليات، لافتاً إلى أنها تتيح للموظفين البيئة المناسبة لزيادة التركيز على الأنشطة التي تستهدف العملاء وتعزز من القيمة المضافة لهم.

وأكد جراغ أن «المتحد» يتبنى الآن حلول أتمتة العمليات الروبوتية (RPA) في إنجاز العديد من العمليات، متوقعاً أن تكون هذه التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من المشهد التكنولوجي فيه خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأشار إلى أن البنك يواصل جهوده للتطور الرقمي في عملياته، لإثراء التجربة المصرفة لعملائه وتلبية تطلعاتهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي