No Script

تضيف كميات من المنتجات للسوق العالمي المتعطش

«كيبيك» تتحضر لتدشين ثاني مراحل «مصفاة الزور» قريباً جداً

مصفاة الزور
مصفاة الزور
تصغير
تكبير

كشفت مصادر نفطية رفيعة المستوى، أن الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك»، تستعد على قدم وساق، لتشغيل المرحلة الثانية في مصفاة الزور قريباً جداً.

وقالت المصادر لـ«الراي» إن المصفاة الثانية بطاقة 205 آلاف برميل، تشمل منتجات الديزل والنافثا والكيروسين وهي مطابقة للمصفاة الأولى في تصميمها وسعتها الإنتاجية، لترتفع بذلك الطاقة التكريرية للمصفاتين إلى 410 آلاف برميل من أصل 615 ألفاً بانتظار تشغيل المصفاة الثالثة.

وأوضحت أن هذا الإنجاز سيقدّم مشتقات نفطية لوسائل النقل، وعلى رأسها الديزل للسوق المتعطش لها، والتي يحتاجها السوق العالمي، كما سيقدّم زيت الوقود السائل الصديق للبيئة لمحطات وزارة الكهرباء والماء بنحو 75 ألف برميل من كل مصفاة، مؤكدة استمرار تصدير بقية الكمية إلى الأسواق العالمية.

وأشادت المصادر بالدور الاستثنائي والرائع الذي قامت به الخبرات الوطنية والشباب الكويتيين، الذين تم تأهيلهم وفق أعلى المستويات المهنية في قيادة وتنفيذ عمليات تشغيل مصفاة الزور، وأثبتوا جدارتهم في تحقيق هذا الإنجاز الوطني الذي سيساهم في تعزيز خطة التنمية.

ولفتت المصادر إلى أن مصفاة الزور تتكون من 3 مراحل بطاقة تكريرية 615 ألف برميل، بطاقة 205 آلاف لكل مرحلة، وستوافر وقوداً بجودة ومعايير بيئية عالية لتلبية الطلب المحلي على الطاقة، ما سيسهم في الحد من انبعاثات الغازات الملوثة للبيئة وتحسين جودة الهواء، مبينة أنها تعتبر كذلك منفذاً حيوياً لتصريف النفوط الكويتية الثقيلة، علاوة على توفيرها منتجات تكرير أخرى للتصدير في الأسواق العالمية وبمواصفات قياسية، وتوفير العديد من الفرص الوظيفية للكوادر الوطنية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي