No Script

العربيد: الاستدامة عنصر محوري في إستراتيجية «بيتك» منذ تأسيسه

محمد العربيد
محمد العربيد
تصغير
تكبير

شارك «بيت التمويل الكويتي» (بيتك) في هاكاثون التغير المناخي الذي نظّمته جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) على مدار 3 أيام، لدعم الجهود المتعلقة بالحفاظ على البيئة، ضمن حملة (Keep it Green) التي أطلقها البنك لدعم المبادرات الاجتماعية المتعلّقة بالبيئة والاستدامة.

وأعرب المدير التنفيذي للحوكمة والاستدامة في «بيتك»، محمد العربيد، عن سعادته بتمثيل البنك في هذه المناسبة لمناقشة التحديات العالمية المرتبطة بالتغير المناخي، والمواضيع المهمة المتعلقة بالآثار البيئية والاستدامة، مضيفاً أن البنك يبذل جهوداً كبيرة في مجال الاستدامة، ويمضي قُدُماً في التزامه بالحفاظ على البيئة، من خلال الشراكات الإستراتيجية والمبادرات الاجتماعية واعتماده حلولَ أعمالٍ صديقة للبيئة.

وأضاف العربيد أن الاستدامة تعتبر عنصراً محورياً في إستراتيجية البنك منذ تأسيسه، وجزءاً من رؤيته ورسالته، وجوهر مبادئ التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وأشار إلى أن التمويل الإسلامي يمثل عنصراً رئيسياً في الاستدامة، وأن التمويل المستدام يعطي الأولوية للمؤسسات التي تراعي البيئة ويعزّز الشمول والحوكمة الجيدة ومعايير الأعمال الأخلاقية.

وذكر أنّه في السنوات الأخيرة أصبحت المعايير الاجتماعية والبيئية وحوكمة الشركات (ESG) تهيمن على القرارات الاستثمارية، مؤكداً حرص البنك على توسيع نطاق استثماراته في الصكوك الخضراء والتمويل الأخضر، من خلال توفير مزايا مالية للمشاريع والمبادرات التي تأخذ بعين الاعتبار الجوانب البيئية وجهود تقليل البصمة الكربونية.

وتطرّق العربيد إلى الإنجازات التي حققها «بيتك» في السنوات الأخيرة في مجال البيئة والاستدامة، إذ أصدر تقرير الاستدامة كجزءٍ من إستراتيجية الاستدامة الشاملة التي تضمنت اعتبارات (ESG).

وكشف عن توقيع «بيتك» مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من أجل تعزيز انسجام أعماله، مع أهداف التنمية المستدامة على مستواه، وأطلق حملة (Keep it Green) التي نفَّذ تحت مظلتها العديد من مبادرات الاستدامة، مشيراً إلى أنه أول بنك في الكويت يحصد المستوى الذهبي لشهادة تقييم الاستدامة «GSAS، عن مبنى معرضه الصديق للبيئة (KFH Auto).

وأفاد العربيد أن «بيتك» يقدم بطاقات مصرفية مصنوعة من مواد بلاستيكية معاد تدويرها وفق أعلى معايير الاستدامة البيئية، ويرتكز في سياساته على تمكين المرأة ودعم الشباب وتقديم خدمات فريدة للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة وتطوير وتنمية المواهب، معرباً عن أمله في أن تحقق مثل هذه الفعاليات أهدافها من خلال إطلاق مبادرات عدة وتبنّي حلول بيئية مثمرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي