No Script

«KIB» و«أركان» و«المتحدة للمرافق» و«المجموعة الاستثمارية»

تأهيل 4 شركات لإدارة محافظ «بيت الزكاة» العقارية

تصغير
تكبير

تأهلت 4 شركات عقارية متخصصة لإدارة عقارات وأملاك بيت الزكاة الكويتي، على أن يعقب ذلك دعوة تلك الشركات لتقديم العروض المالية والفنية.

وتتضمن قائمة الشركات المؤهلة للعملية، بنك الكويت الدولي «KIB» وشركة أركان الكويت العقارية والشركة المتحدة لإدارة المرافق والمجموعة الاستثمارية العقارية.

وكان «بيت الزكاة» قد طلب تأهيل شركات لتنفيذ تلك الأعمال بشروط مختلفة، منها أن تكون الشركة متخصصة في مجال إدارة الأملاك العقارية، وأن تتمتع بهيكل تنظيمي وجهاز إداري وفني وقانوني، وأن تكون لديها الخبرة الكافية في إدارة المحافظ العقارية للجهات الحكومية الخيرية، إلى جانب خبرة سابقة في مجال التثمين والتقييم العقاري.

كما اشترط «بيت الزكاة» أن تكون الشركة المتقدمة قد مضى على تأسيسها 5 سنوات على الأقل، ولديها ميزانية معتمدة لمدة 3 سنوات سابقة، مع تقديم كتاب معتمد من أحد البنوك تُبيّن من خلاله وضعها المالي.

ووفقاً لمجرى العملية تم تأهيل 3 شركات وبنك، جمعيها لديها الخبرة الكافية لإدارة العقارات والأصول والمحافظ المتخصصة، فيما سيكون من صلاحيات «بيت الزكاة» اختيار أحد العروض أو استبعاد أي منها أو إلغاء العملية كاملة دون إبداء أسباب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي