No Script

ضمن 6 بنود الخميس المقبل

تنفيذية مجلس «البترول» تناقش ميزانية «العالمية» ومشروع لشركة نفطية

تصغير
تكبير

علمت «الراي» أن أول اجتماع للجنة التنفيذية المنبثقة من مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية سيعقد الخميس المقبل لبحث عدد من الموضوعات المهمة.

وقالت مصادر إن جدول أعمال الاجتماع يضم نحو 5 إلى 6 بنود بخلاف ما يستجد من أعمال، بيد أن كلها تنحصر في العاجل من الأمور، مشيرة إلى أنه سيتم استعراض ميزانية شركة البترول العالمية إضافة لطلب ميزانية لمشروع يخص إحدى الشركات النفطية.

وأكدت المصادر التزام مجلس إدارة مؤسسة البترول بقرار مجلس الوزراء الأخير والعمل على تصريف العاجل من الأمور فقط، لافتة إلى أن هناك حاجة لتسريع العمليات، وهو ما لن يتحقق إلا باستثناء القطاع النفطي أو إعطائه مساحة كافية لاتخاذ قرارات حيوية حتى يتمكن من تنفيذ أعماله، خصوصاً أن هناك مشاريع وعقوداً مليونية وأخرى مليارية على قائمة المشاريع يتطلب المضي فيها قدماً قيادات بالأصالة.

وشددت على أهمية وجود دعم وزاري للقطاع النفطي بما يسمح بمحاسبة القيادات النفطية على الإنجازات أو الإخفاقات، منوهة إلى أن لا مسؤولية تقع على هذه القيادات خلال الفترة الحالية، حيث إنهم يسيّرون العاجل من الأمور فقط، في حين أن التطوير والمشاريع تتطلب قرارات مؤسسية شاملة بقرارات لا تمتلكها القيادات في هذه المرحلة التي لا يعرف أحد مدة استمرارها.

وتساءلت المصادر عن كيفية محاسبة القيادات التنفيذية بالقطاع وشركاته وهي لا تملك اتخاذ قرارات أو حتى اختيار مساعدين لها أو تشكيل مجاميع أو فرق، وبالتأكيد فإنه لا يمكنها توقيع عقود للمشاريع الإستراتيجية ؟

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي