No Script

الخريّف: «KIB» عزّز بنيته الرقمية

نواف الخريّف
نواف الخريّف
تصغير
تكبير

سجّل بنك «KIB» سلسلة من الإنجازات البارزة عبر خدماته المصرفية الإلكترونية والرقمية خلال العام 2022، إذ أكد المدير التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد، نواف الخريّف، أن البنك نجح في استكمال العديد من الخطط، لتعزيز وتطوير بنية أعماله الرقمية الأساسية، وضمان أعلى مستوى من القدرة على تقديم الخدمات المصرفية للأفراد، بأفضل الحلول الرقمية.

وأضاف الخريّف أن النهج الذي تتبعه الإدارة المصرفية للأفراد، يعتمد في المقام الأول على تبني توجهات العملاء المصرفية الحديثة بما يتماشى مع نمط حياتهم العصري، لافتاً إلى تركيز الإدارة المصرفية للأفراد جهودها على ابتكار قنوات مصرفية بديلة ومتنوعة، وإتاحة قنوات تسمح بالوصول لجميع شرائح العملاء أينما كانوا، بطرق تناسب أسلوب حياتهم اليومي.

وأوضح الخريّف أن البنك نجح في إضافة 6 خدمات جديدة عبر «KIB موبايل»، وأهمها تحميل وطباعة كشف الحساب، و«قسّم فاتورتك»، وفتح حساب الدروازة الجديد، ما ساهم في زيادة أعداد مستخدمي التطبيق بنحو 33 في المئة.

وأفاد بأن البنك تمكّن من تقديم العديد من خدماته المصرفية للعملاء دون الحاجة لزيارتهم الفروع، إذ نجح في إطلاق خدمة إضافة العميل للنظام المتكامل لديوان الخدمة المدنية، لتكون إحدى القنوات البديلة التي يستطيع استخدامها، مشيراً إلى تعاونه مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت، للاستفادة من قاعدة بياناتها وتطبيقها الرقمي «هويتي»، في تيسير وتسريع عملية فتح الحساب «أونلاين» للعملاء.

وبيّن أنه أصبح بإمكان «KIB» التعرف على المستخدم الجديد عن طريق «هويتي» والتحقق من بياناته وسحبها بشكل سريع، مع الحصول على توقيعه الرقمي بسهولة أكبر، لتسجيله كعميل جديد واستكمال عملية فتح حسابه في وقت أقل.

وأشاد الخريّف بإطلاق حلول الدفع السريع مثل حساب «PayCard» لعمليات الدفع الخاصة بالهيئات الحكومية بالتعاون مع منصة «تسديد»، إلى جانب تفعيل خدمات الدفع من بُعد ومن دون تلامس عبر تقنيات Garmin«Pay»، و«FitBit Pay»، و«Samsung Pay» و«Apple Pay».

وأفاد الخريّف بأن البنك واصل انتشاره في أنحاء البلاد بتدشين المزيد من أجهزة الصراف الآلي (ATM) الخاصة به ليصل إجماليها إلى 127، مع مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية الأساسية للعملاء خارج الفرع، وتحديث بيانات البطاقة المدنية، وتفعيل البطاقات الجديدة، وتغيير الرقم السري، فضلاً عن إمكانية التحويل بين الحسابات الشخصية للعميل أو لعميل آخر، والسحب باستخدام البطاقة المدنية أو الهاتف النقال.

وكشف الخريّف عن استقبال مركز الاتصال أكثر من 490 ألف مكالمة خلال العام الماضي، بمعدل 41 ألف مكالمة شهرياً، منوهاً إلى زيادة نسبة التفاعل على صفحات (@KIBPage) بنحو 28 في المئة.

ولفت إلى زيادة نسبة عمليات فتح الحسابات المصرفية إلكترونياً إلى 132 في المئة، كما سجلت عمليات فتح الودائع إلكترونياً ارتفاعاً بـ123 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي