No Script

يتيح للعملاء الوصول إلى البيانات المطلوبة بحلول التقنية الحديثة

«بوبيان» يُشارك «الحسبة» لخدمة السوق... العقاري الكويتي

التويجري متوسطاً فريق «الحسبة»
التويجري متوسطاً فريق «الحسبة»
تصغير
تكبير

- عبدالله التويجري: أخذنا على عاتقنا دعم مختلف المشاريع الشبابية والتطبيقات الرقمية

وقّع بنك بوبيان اتفاقية تعاون مشترك مع تطبيق الحسبة العقارية، يقدّم من خلالها خدمات مميزة لعملائه، من خلال استخدام أفضل الحلول التقنية الحديثة، لتسهيل وصولهم إلى المعلومات والبيانات المتعلقة بالسوق العقاري الكويتي، في إطار حرصه على دعم المشاريع والتطبيقات الكويتية الناشئة، وتعزيز موقعه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية.

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات الشخصية والرقمية في البنك، عبدالله التويجري، إن «بوبيان» حريص على دعم كل الجهود والتطورات التي تتعلق بالخدمات الرقمية الجديدة والمبتكرة، مبيناً أن الشراكة الإستراتيجية مع «الحسبة العقارية» ستفتح آفاقاً جديدة لعملائه.

وأوضح التويجري أنه مع تسارع وتيرة الخدمات التكنولوجية الرقمية والتطورات بالكويت والمنطقة ككل، كان «بوبيان» من أولى المؤسسات الداعمة لترسيخ هذا التوجه والاستثمار في الخدمات الرقمية، بجانب توعية المجتمع بمدى أهمية إدخال التكنولوجيا الحديثة في جميع المعاملات اليومية، لتحفيز بيئة الأعمال المرتبطة بالخدمات المصرفية الرقمية.

وأكد إيمان إدارة البنك بالأهمية التى باتت تحتلها الشركات والتطبيقات الناشئة، كونها شركات سريعة النمو وتحقق نجاحات كبيرة، إذا ما تم منحها الفرصة للانطلاق، مشدداً على أن «بوبيان» أخذ على عاتقه منذ سنوات دعم مختلف المشاريع الشبابية والتطبيقات الرقمية في مختلف القطاعات والمجالات، وبما يحقق أهدافها في النمو والتوسع، ومشيراً إلى أنه لعب دوراً كبيراً في دعم وإنجاح الكثير من التطبيقات والمشاريع الرقمية في السوق المحلي.

وشدد التويجري على أن «بوبيان» حريص على توفير كل أنواع الخدمات والمنتجات، والدخول في الشراكات والاتفاقيات، التي من شأنها أن تقدم للعملاء قيمة مضافة، وتسهّل حياتهم ومعاملاتهم اليومية بصورة عامة.

من جانبه، أعرب المدير الشريك لشركة «الحسبة»، خالد العتيبي، عن سعادته بالتعاون مع المؤسسات التي تسعى إلى تقديم خدمات ومزايا إضافية لعملائها، ومن بينها «بوبيان» الحريص على التفاعل معهم، وتقديم المزيد من الخدمات المميزة لهم، مؤكداً أن هذه الشراكة تفتح سبلاً جديدة في التعاون مع البنك الرائد رقمياً وتقنياً.

وذكر أن «الحسبة» يعتبر من التطبيقات الحديثة في الكويت، ويقدم مجموعة من الخدمات المتخصصة في القطاع العقاري، ومنها التقييم الفوري لعقارات السكن الخاص، وتقدير قيمة عقارات السكن الخاص خلال ثوانٍ وفق معطيات السوق الحالية، باستخدام أساليب متوافقة مع معايير التقييم الدولية.

وأوضح أن أهم ما تقدمه الشراكة من مميزات لمستخدمي تطبيق «بوبيان»، تشمل التقدم بطلب للحصول على تمويل للبناء أو تمويل إسكاني، مع استخدام حاسبة التمويلات المُقدمة من تطبيق «الحسبة»، وإمكانية طلب تقييم لممتلكات العميل من قِبل مكتب تقييم عقاري مُعتمد.

توفير الشفافية

في سياق متصل، قال المدير الشريك لشركة الحسبة أحمد اللهيب، إن «الحسبة العقاري» يُعد تطبيقاً مبتكراً والأول من نوعه في المنطقة، لتقديم خدمات عقارية متميزة من شأنها توفير الشفافية المطلوبة في السوق العقاري، باستخدام أفضل الحلول الحديثة، لتسهيل وصول المعلومات والبيانات والتحليلات المتعلّقة بالقطاع بصورة مبتكرة لجميع أصحاب المصالح.

وأضاف أن التطبيق يتضمن أرشيف المزادات العقارية وصفقات البيع الرسمية، من خلال عرض صفقات البيع الرسمية التي تنشرها وزارة العدل، مع إمكانية الرجوع للصفقات السابقة، لافتاً إلى تمكين المستخدم من تصفية الصفقات وإعادة عرضها، بما يتناسب ومتطلبات البحث وإعلانات بيع وشراء وتأجير العقارات، وحسبة أقساط القروض العقارية الى جانب جميع الأخبار المتعلقة بالقطاع العقاري، ومجموعة مختارة من المقالات حول العقار والبناء.

ولفت اللهيب إلى أن التطبيق يتضمن تكلفة البناء التقديرية وتغطية المزادات العقارية في الكويت، التي تنظمها الجهات الحكومية أو القطاع الخاص، منوهاً إلى أن «الحسبة» تتطلع إلى إصدار تقارير عقارية ربع سنوية.

خدمات جديدة

كما قال مديرعام شركة الحسبة، مبارك المجدلي، إن «الحسبة» بصدد إضافة خدمات جديدة لمستخدمي التطبيق، كالتقييم الاسترشادي للقيم الإيجارية، مثل القيم الإيجارية لشقق السكن الخاص والاستثماري، والوحدات والمكاتب التجارية والصناعية والحرفية، وإضافة خدمة التقييم الاسترشادي للعقار الاستثماري والصناعي والحرفي، والتقييم الرسمي المعتمد لجميع العقارات، وخدمة «ميزانيتي» التي تتيح للمستخدم معرفة أي عقار يستطيع شراءه حسب ميزانيته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي