No Script

«فوربس» اختارت الرئيسة التنفيذية في «المتحد» ضمن قائمتها مدفوعة بتاريخها الحافل مصرفياً وتكنولوجياً

جهاد الحميضي ضمن أقوى 100 سيدة أعمال في المنطقة

جهاد الحميضي
جهاد الحميضي
تصغير
تكبير

- الحميضي تتمتع بخبرات متنوعة فريدة من نوعها تمتد لأكثر من 38 عاماً
تم اختيار عضو مجلس الإدارة والرئيسة التنفيذية للبنك الأهلي المتحد- الكويت، جهاد الحميضي، ضمن قائمة «فوربس»، لأقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط للعام 2023، اللواتي يقدن نجاح مجموعة من كبرى الشركات في المنطقة وخارجها. وتمتلك الحميضي تاريخاً حافلاً من الإنجازات المصرفية والتكنولوجية والخبرات المتنوعة الفريدة من نوعها، والتي تمتد لأكثر من 38 عاماً، منذ انضمامها إلى «المتحد» فور تخرجها من جامعة الكويت عام 1984، بحيث شغلت مناصب إشرافية وقيادية في البنك، وجمعت بين المعرفة الواسعة في التكنولوجيا والتقدم المصرفي.

ولم تتوانَ الحميضي عن تنويع وتكامل خبراتها المصرفية الشاملة، كما تُعلن دائماً في العديد من المناسبات بأن فهم العمل هو المحرّك الرئيسي للنجاح في الإنجاز.

وشغلت الحميضي مناصب إشرافية وقيادية بالبنك، إذ شغلت عام 2011 منصب مدير عام العمليات وتكنولوجيا المعلومات، صعوداً إلى منصب نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية المساندة منذ عام 2018، وتولّت مسؤوليات الإشراف على أعمال القطاعات المالية والإدارية والقانونية وإدارة الالتزام الرقابي، بالإضافة إلى إدارات العمليات المركزية وتكنولوجيا المعلومات وعمليات الخزينة والبطاقات المصرفية وتمويل التجارة، قبل اختيارها لمنصب الرئيس التنفيذي، ومن ثم انتخابها لعضوية مجلس إدارة «المتحد».


وتشغل الحميضي منصب نائب الرئيس في مجلس إدارة شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة كي نت (K-NET)، وعضوية مجلس إدارة شركة «الهلال للتكافل»، وشركة «الهلال لايف»، وشغلت سابقاً منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة المعلومات الائتمانية المشتركة ساي نت (Ci-Net).

ونالت الحميضي تقديراً لإنجازاتها المهنية جوائز مصرفية بارزة ومنها جائزة الرئيس التنفيذي للقطاع المصرفي في الكويت لعام 2021، من مجلة «غلوبل بانكنغ آند فاينانس ريفيو»، لقيادتها القوية وإستراتيجيتها ورؤيتها التي ساهمت بشكل كبير في نجاح عمل «المتحد»، إذ قدّمت النموذج الأمثل لما يجب أن يكون عليه الرئيس التنفيذي، بحيث عملت بنزاهة وعدالة وإنسانية لخلق بيئة عمل مميزة.

ونالت الحميضي جائزة المرأة المبادرة للعام 2017 (Woman Entrepreneur of the year)، في مجال تكنولوجيا المعلومات وجميع العمليات المصرفية في الكويت من مجلة «إنترناشونال فاينانس»، تتويجاً للجهود المخلصة التي قامت بها منذ تعيينها في البنك.

وأعربت الحميضي عن سعادتها بهذا الاختيار الذي اعتبرته إشادة وتقديراً عالمياً للنجاحات التي يُحققها الفريق الإداري بأكمله في «المتحد» في مختلف القطاعات، مؤكدة أن العمل في القطاع المصرفي هو مكافأة بحد ذاته.

واعتبرت الحميضي أن اختيارها ضمن قائمة «فوربس» لأقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط للعام 2023، بمثابة اعتراف بتميز المرأة الكويتية وقدرتها على إحراز النجاح والتفوق من خلال الإخلاص والتفاني في عملها.

وأكدت أهمية دور المرأة الكويتية، والمكانة التي تبوأتها في كل المجالات، وعبّرت عن اعتزازها بما قدّمته من إنجازات مشهود لها على المستويين المحلي والعالمي، والتي لم تقتصر على المجالات العلمية والثقافية، بل شملت أيضاً مجالات إنسانية عدة، مع استمرارها في أداء دورها بحضور مميز وكفاءة عالية.

وأشادت الحميضي بتميز مناخ العمل في «المتحد»، والذي وفّر لها عوامل النجاح والاستقرار منذ أن عملت فيه بعد تخرّجها مباشرة، وعلى مدار كل هذه السنوات التي حظيت فيها بكل التشجيع والمساندة من إدارة البنك والتعاون المخلص من زملائها، شاكرة مجلس الإدارة على ثقته الغالية، ومشيدة بدعم بنك الكويت المركزي ومساندته للقيادات الوطنية النسائية وللجهاز المصرفي بشكل عام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي