No Script

إشادات جماهيرية واسعة بالدراما الكويتية لتضمنها محتوى راقياً وعمقاً في الطرح

«الصفقة»... رابحة على «Netflix»

تصغير
تكبير

- نادية أحمد لـ«الراي»: كنت جاهزة لتلقي الانتقادات لكن طاقم العمل كله اجتهد

لم تكد حلقات مسلسل «الصفقة» الست تحط رحالها على منصة «Netflix»، حتى باتت حديث الناس على مختلف وسائل التواصل، وذلك لما يتضمنه من محتوى راق وعمق في الطرح وفكرة لم يتم تداولها في السابق، أعادت الكثيرين بالذاكرة إلى حقبة الثمانينات من القرن الماضي، حينما استطاعت المرأة أن يكون لها بصمة.

«الصفقة»، الدراما التي تعتبر أول مسلسل خليجي من الإنتاجات الأصلية لـ«Netflix»، بالتعاون مع شركة «بيوند» للمنتج عبدالله بوشهري، أثبتت أنها «رابحة» بكل ما تحمله الكلمة من معنى.فبالإضافة إلى الإشادات الواسعة، أحرز العمل النجاح الكبير والساحق، متربعاً على عرش الأفضل ضمن قائمة الـTop 10 في أكثر من بلد، منها الكويت والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وقطر إلى جانب مصر ولبنان والأردن والعراق.

الكلام كان كثيراً عن كل شيء مميز في العمل، انطلاقاً من قصته المحبوكة بإحكام، مروراً بالرؤية الإخراجية، التي أبدعت فيها عينان لا واحدة، وصولاً إلى كل ما يتعلق بنقل حقبة الثمانينات من القرن الماضي عبر الأحداث والأزياء والديكورات، وحتى الاكسسوارات.

«الراي»، نقلت ضجة الشارع المبهجة إلى إحدى مؤلفات المسلسل نادية أحمد، التي أبدت سعادتها بهذا النجاح، من دون أن تخفي تخوفها قبل عرضه، فقالت: «في حقيقة الأمر لم أكن متخيلة تماماً أن يحقق (الصفقة) كل هذا النجاح الكبير، لكنني في المقابل كنت على يقين تام بأن الفكرة مميزة والنص مختلف كونه يبرز شخصيات نسائية معقدة وغير سطحية ذات أبعاد مختلفة، ولها مسيرات تكسر الصورة النمطية التي اعتدنا مشاهدتها». وأضافت «للصراحة، كنت جاهزة لتلقي الانتقادات في حال طالت المسلسل، لكن جميع الطاقم من دون استثناء اجتهد، بدءاً من زميليّ في الكتابة والمنتج إلى المخرجين والممثلين وطاقم (Netflix) لتقديم هذا العمل الجماعي الذي أنجح المسلسل».

وتابعت: «الجمهور شعر بأنه شاهد الكويت في حقبة الثمانينات من القرن الماضي، زمن النوستالجيا، بطريقة واقعية وحقيقية، ولمسي لردة الفعل من الرجال والنساء من المشاهدين أسعدتني جداً. فالبطلتان تمثلان النساء الكويتيات اللاتي تحدين العالم واخترقن المساحات المهنية التي كانت محفوظة للرجال فقط آنذاك، ولم يكنّ لينجزن شيئاً لولا دعم الرجال المؤمنين بمساهمة المرأة في صناعة القرار في أي مجال كان».

وأردفت: «أشكر الدعم والكلام الجميل الذي يصلني بشكل يومي من المشاهدين، وأتمنى أن نكون استطعنا تقديم شيء ذي قيمة كتحية للمجتمع الكويتي الجميل».

يذكر أن «الصفقة» من إخراج مشترك بين المخرج المصري كريم الشناوي من مصر، والمخرج الكويتي جاسم المهنا، في حين شارك في تأليفه 3 كتّاب، هم نادية أحمد وآن سوبيل وآدم سوبيل. وأحداثه مستوحاة من قصة حقيقية دارت في الثمانينات من القرن الماضي، حول سيدتين كويتيتين تقتحمان عالم المال والأعمال، حيث أدت دوريهما «فريدة» (روان مهدي) و«منيرة» (منى حسين)، اللتين خاضتا معترك البورصة الكويتية التنافسية، الأمر الذي هدد بيئة العمل بعدما كانت حكراً على الرجال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي