No Script

الرسم الأصلي لغلاف «تان تان» بـ 2.16 مليون يورو

الرسم الأصلي وإلى جانبه الغلاف
الرسم الأصلي وإلى جانبه الغلاف
تصغير
تكبير

بيع الرسم الأصلي لغلاف مجلّد قصة «تان تان في الولايات المتحدة» الشهيرة الذي أنجزه الفنان إيرجيه عام 1942، لقاء 2.16 مليون يورو، خلال مزاد نُظّم الجمعة في باريس، وبقي المبلغ بعيداً تالياً عن رقم الـ3.2 مليون القياسي الذي حققته عملية بيع رسم آخر للفنان البلجيكي.

وأعلنت دار «آر كوريال» أن الرسم بيع في المزاد مقابل 2158400 يورو، مشيرةً إلى أن المبلغ يمثل «رقماً قياسياً عالمياً لرسم أصلي بالأبيض والأسود يعود إلى إيرجيه».

وطُرح الرسم بدايةً بسعر راوح بين 2.2 و3.2 مليون يورو، ويظهر فيه أحد زعماء الهنود الحمر في الولايات المتحدة يرتدي لباساً تقليدياً ويشير بإصبعه نحو «تان تان» المُقيّد على أحد الأعمدة، فيما يلوّح بفأس يمسكها بيده الأخرى.

وتكمن أهمية هذا الرسم خصوصاً في حجمه الكبير (52،3 سنتيمتر × 36 سنتيمتراً).

ولم يرغب بائع الرسم في ذكر هويته، فيما أشارت دار المزادات إلى أنه هاوي جمع بلجيكي.

وبحسب وكالة فرانس برس فإنه في يناير 2021، أعلنت الدار أن رسماً للفنان إيرجيه أعدّه عام 1936 لغلاف أحد مجلدات مغامرات «تان تان» بعنوان «زهرة اللوتس الأزرق» حقق رقماً قياسياً إذ بيع مقابل مبلغ 3،2 مليون يورو متضمناً النفقات.

وبيع هذا الرسم الشهير الذي يظهر تنيناً أسود على خلفية حمراء لأفراد من عائلة كاسترمان، الذين أكدوا أنّ والدهم جان-بول حصل على الرسم «كهدية» من إيرجيه خلال عشاء عائلي عام 1930.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي