No Script

الذهب يصعد مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية

تصغير
تكبير

سجل الذهب ارتفاعا طفيفا، اليوم الجمعة، في الوقت الذي تنتظر فيه الأسواق بيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها الأسبوع المقبل، والتي قد تؤثر على مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 1867.80 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1427 بتوقيت غرينتش، وذلك بعد أن بلغ في وقت سابق أدنى مستوى له منذ السادس من يناير كانون الثاني. وعلى أساس أسبوعي، ارتفعت المعدن 0.1 في المئة.

واستقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 1878.10 دولار. ينتظر المستثمرون بيانات أسعار المستهلكين الأميركية المقرر صدورها في 14 فبراير فبراير. وبينما تتزايد المخاوف من حدوث ركود عالمي، يشير الارتفاع القوي في الأسواق العالمية إلى عودة التفاؤل، مما قد يخفف من دورة رفع أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وقال بارت ميليك رئيس أبحاث أسواق السلع في تي.دي سكيوريتيز «سيتعين علينا أن نرى تقدما كبيرا ومستداما على جبهة التضخم قبل أن يشعر المسؤولون عن السياسة النقدية بالارتياح للسماح لأسعار الفائدة بالانخفاض».

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 في المئة إلى 22.18 دولار للأوقية، لكنها تتجه لانخفاض أسبوعي رابع على التوالي، بينما انخفض البلاديوم 3.6 في المئة إلى 1570.50 دولار. وارتفع البلاتين 0.9 في المئة إلى 962.49 دولار، لكنه يتجه لخسارة أسبوعية خامسة على التوالي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي