No Script

«HONOR Magic Vs»... أول إصدارات «هونور» القابلة للطي

تصغير
تكبير

يُمثل هاتف «HONOR Magic Vs» أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الهواتف القابلة للطي، مع التركيز القوي على تصميم وهندسة المفصلات، الأمر الذي يضع حلولاً للمشاكل التي ارتبطت بالهواتف القابلة للطي بشكل عام، ويأتي كأحدث إصدارات الهواتف الذكية الرائدة من «HONOR»، وأول إصداراتها من الهواتف القابلة للطي التي تُطلق في الأسواق العالمية.

وقبل 20 عاماً، شوهدت تقنية المفصلات في الهواتف القابلة للطي ذات التصميم الأصلي الصدّفي، ومع ظهور الهواتف الذكية، اختفت تقنية المفصلات في الهواتف لأعوام عديدة، حتى عادت مرةً أُخرى على الساحة مُنذ سنوات، عندما شاهدنا الهواتف الذكية القابلة للطي في الأسواق العالمية مُجدداً.

وتم تفكيك «HONOR Magic Vs»، وعرضه على قناة اليوتيوب (JerryRigEverything) الشهير في مجال التكنولوجيا، وهو الهاتف الذي من المُفترض الكشف عنه وظهوره في الأسواق العالمية من خلال المؤتمر العالمي للهواتف (MWC) 2023.

وتستثمر «هونور» في إطار التزامها بتقديم المُنتجات المُبتكرة التي تُركز على الجمهور بقوة في جانب التدريب والتطوير، بحيث بدلّت تقنية «مفصلة قطرة الماء» وهي التقنية الإشاعة التي تُستخدم في صُنع الهواتف الذكية القابلة للطي، بتقنية التصنيع بالصب أُحادي القطعة عن طريق استخدام المفصلات فائقة الخفة دون ترس، والتي ظهرت للمرة الأولى في «HONOR Magic Vs»، واضعة بذلك معايير جديدة للهواتف القابلة للطي.

وأحدثت «HONOR» ثورة في عالم تقنية المفصلات القابلة للطي مع عامل الشكل المُعزز والمُطور، من خلال تفانيها في البحث والتطوير، إذ كانت التروس تُستخدم كي تسمح بدوران الشاشة، ولكنها كانت تتسب رغم ذلك في كون الهاتف أثقل وأسمك.

وجاء «HONOR Magic Vs» بتقنية التصنيع بالصب أحادي القطعة الأول من نوعه في الصناعة والمفصلات فائقة الخفة دون تروس، ليُقلل جذرياً من عدد مكونات الهيكل الداعم المُستخدم في صُنع المفصلة من 92 مكوّناً إلى 4 مكوّنات فقط، ما يجعل وزن المفصلات أخف، بينما لا يؤثر على جودة دورانها.

وتطوى المفصلات الخاصة بـ «HONOR Magic Vs» برشاقة ولا تترك أي فجوات بين الشاشتين، لتضع حلاً لمُشكلة أخرى تُواجه المُستخدمين في الهواتف الذكية القابلة للطي المُتواجدة في السوق، إذ يُعطي التصميم الخالي من الفجوات مظهراً أنيقاً للهاتف، ولا يُظهر أي فتحات أو فجوات عند طيّه، كما يجعل الجهاز أقل سُمكاً.

واستفادت «HONOR» استفادة كاملة من المساحة الزائدة التي توّفرت بفضل المفصلات الصغيرة، من خلال تزويد «HONOR Magic Vs» ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير، وهي السعة الأعلى على الإطلاق الموجودة في أي هاتف قابل للطي حتى الآن.

واعتمد فريق البحث والتطوير في «HONOR» على الهندسة المُتطورة الحديثة، لضمان صُنع مفصلة خفيفة لهاتف «HONOR Magic Vs»، إذ أنه ومن أجل تقليل وزن الجهاز بشكل أكبر، تم استخدام مكونات أقل في صُنع المفصلة مُقارنةً بسابقتها، بحيث إن عدد المكونات هو 4 فقط مُقارنةً بـ 92 مُكوّناً في نظيره «HONOR Magic V».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي