No Script

بعد كتابة التاريخ بالتأهل إلى نهائي مونديال الأندية

المكافآت تنهال على لاعبي الهلال

سالم الدوسري محتفلاً بهدفه الأول في مرمى فلامنغو (رويترز)
سالم الدوسري محتفلاً بهدفه الأول في مرمى فلامنغو (رويترز)
تصغير
تكبير

- الدوسري يتساوى مع أبو تريكة برصيد 4 أهداف
- فهد بن نافل: نطمح في الفوز باللقب

انهالت المكافآت على لاعبي نادي الهلال السعودي، بعدما دوّن بقيادة نجمه المتألق سالم الدوسري اسمه في تاريخ كأس العالم للأندية لكرة القدم بتأهله إلى المباراة النهائية بفوزه المستحق على فلامنغو البرازيلي، بطل كأس «ليبرتادوريس»، 3-2 في الدور نصف النهائي في مدينة طنجة المغربية.

ويواجه الهلال في النهائي، السبت، الفائز من مباراة ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، والأهلي المصري، وصيف بطل أفريقيا، التي أقيمت في وقت متقدّم من مساء أمس.

ونقل موقع وزارة الرياضة السعودية أن وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، قدّم «مكافأة مالية قدرها 500 ألف ريال (نحو 133 ألف دولار) لكل لاعب من لاعبي فريق الهلال بعد التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية».

كما أعلن العضو الشرفي للهلال، الأمير الوليد بن طلال، منح مليون ريال لكل لاعب مع إضافة مليون آخر في حال الفوز في النهائي.

وقال: «هديتي الخاصة لهم لهذا الإنجاز التاريخي مبلغ مليون ريال لكل لاعب. وفي حال الفوز بالنهائي لهم هدية خاصة أخرى عبارة عن مليون ريال لكل لاعب».

وبات الهلال أول فريق سعودي وثالث فريق آسيوي يبلغ النهائي بعد كاشيما أنتلرز الياباني (2016) والعين الإماراتي (2018)، وثالث فريق عربي بعد الرجاء البيضاوي المغربي (2013) والعين.

وافتتح «الزعيم»، المشارك بصفته آخر المتوّجين بلقب دوري أبطال آسيا، مشواره بفوز بشق الأنفس على الوداد البيضاوي المضيف وبطل أفريقيا 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1، ثم تفوّق على فلامنغو 3-2.

وفرض الدوسري نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هدفين من ركلتي جزاء (4 و45+9)، قبل أن يُمرّر كرة هدف الثالث إلى الأرجنتيني لوتشيانو فييتو (70)، فيما سجّل هدفي فلامنغو بيدرو (20 و90+1).

وتعقّدت مهمّة فلامنغو، الذي خرج من الباب الضيّق للمسابقة، بعدما خاض الشوط الثاني بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب الوسط جيرسون ببطاقتين صفراوين (45+8).

وأخفق الهلال في بلوغ النهائي مرتين، حيث بلغ نصف النهائي للمرة الأولى عام 2019 في قطر وخسر أمام فلامنغو 1-3، وعام 2021 في الإمارات أمام تشلسي الإنكليزي بهدف.

وأصبح الدوسري أكثر اللاعبين العرب تسجيلاً للأهداف في مونديال الأندية برصيد 4 أهداف بالتساوي مع نجم الأهلي السابق المصري محمد أبو تريكة.

وقال الدوسري الذي اُختير أفضل لاعب في المباراة: «جئنا للمشاركة وطموحنا أعلى المراكز والهلال يلعب دائماً للفوز بالألقاب ونستحق هذا المركز (النهائي) وإن شاء الله نبقى يداً واحدة وقلباً واحداً ونعود بالكأس».

وأضاف: «متعنا واستمتعنا وفزنا ونحن دائماً نلعب تحت الضغط».

من جهته، قال رئيس نادي الهلال فهد بن نافل: «أهنّئ كل الجماهير الهلالية التي وثقت في عملنا وبالمجموعة الرائعة من اللاعبين، رغم الظروف والكثير من الكلام عن أخطائنا».

وتابع: «جميعنا يخطئ، لكن الحمد لله، كنا مجموعة واحدة كاملة كجهاز إداري وفني ولاعبين، البعض كان يحاول أن يجرنا إلى خارج الملعب، لكن دائماً ردّنا يكون في الميدان، التركيز يجب أن يكون داخل الملعب وعلى فريقنا فقط».

وختم بن نافل: «حقّقنا إنجازاً عظيماً، ندعو الجماهير إلى مؤازرتنا في النهائي، ضمنا تحقيق الوصافة، لكننا لن نقبلها، إذ نطمح في الفوز باللقب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي