No Script

البنك نظّم ندوة قوانين ضرائب العقارات السكنية في المملكة المتحدة وفرنسا

عصام الصقر: بصمة «الوطني» المتنوّعة جغرافياً منذ الثمانينات تمنحه... الأفضلية

تصغير
تكبير

- «الوطني» كبنك عالمي يزوّد عملاءه بالمستجدات لاتخاذ قرارات استثمارية صائبة
- الحديث عن التغييرات الضريبية العقارية أمر بالغ الأهمية
- العقار السكني يتمتع بجاذبية كبيرة كأبرز الوجهات الاستثمارية عالمياً

أقام بنك الكويت الوطني، ندوة خاصة لعملائه، لتسليط الضوء على أبرز التغييرات التي شهدتها قوانين ضرائب العقارات السكنية في المملكة المتحدة وفرنسا، بحضور أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للبنك، ومدير عام «الوطني-لندن» فوزي الدجاني، ومدير عام «الوطني-فرنسا» صابر ساسي.

ووفرت الندوة فرصةً مهمة للتعرف على آخر التغييرات التشريعية لقوانين الضريبة في فرنسا والمملكة المتحدة، وتطورات سوق العقار السكني في لندن، كما استهدفت تقديم رؤى ومعلومات قيمة لعملاء البنك والمستثمرين في صناعة العقارات.

وتمت دعوة خبراء من شركة «نايت فرانك» لخدمات التقييم والاستشارات العقارية، وشركة «تراورز آند هاملينز» للمحاماة، لمشاركة أفكارهم حول القوانين والضرائب والسياسات الحكومية، وتأثيرها على سوق العقارات في السوقين الفرنسي والمملكة المتحدة.

وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة، عصام جاسم الصقر، حرص «الوطني» الكبير على التواصل الفعّال، وتوطيد علاقات قوية وراسخة مع عملائه، وسعيه الدائم لتزويدهم بأحدث المعلومات والمستجدات التي تدعم اتخاذهم قرارات استثمارية صائبة.

وأشار الصقر إلى أن «الوطني» وبصفته بنكاً عالمياً متواجداً في أهم عواصم المال والأعمال، يسخر كل الإمكانات لمساعدة الشركات والأفراد، على التواصل مع العالم، واطلاعهم على آخر التطورات والمستجدات في الأسواق العالمية.

ورأى أن الحديث عن التغييرات الضريبية العقارية يعتبر أمراً بالغ الأهمية، وأنه لذلك اختار البنك تسليط الضوء على أبرز هذه التطورات، مستضيفاً خبراء في هذا المجال للإجابة عن التساؤلات والاستفسارات حول هذا القطاع العقاري، لاسيما العقار السكني، الذي يتمتع بجاذبية كبيرة لكونه من أبرز الوجهات الاستثمارية عالمياً.

وشدد الصقر على أن بصمة البنك الجغرافية المتنوعة، والتي بدأت منذ منتصف الثمانينات، وإمكانية وصوله إلى أسواق تتمتع بفرص نمو كبيرة، تشكلان عوامل فريدة تمنحه الأفضلية، وتلعب دوراً حيوياً في تقديمه خدمات عالية الجودة لعملائه.

تساؤلات واستفسارات

أتيحت للمشاركين الفرصة لطرح تساؤلاتهم واستفساراتهم والدخول في مناقشات مع المتحدثين، واكتساب فهم أفضل للوضع الحالي للسوق والتوقعات المستقبلية.

ولقيت الندوة استحسان الحضور وشهدت ردود فعل إيجابية من المشاركين، ونجحت بتزويد العملاء بمعلومات قيّمة حول الخدمات التي يقدمها البنك، وأعقبها حفل عشاء على شرفهم.

ولقي العرض استحسان المشاركين الذين أعربوا عن تقديرهم للشرح الواضح والموجز لمنتجات وخدمات البنك، ومنحهم الفرصة لطرح الأسئلة والتفاعل مع ممثليه.

خدمات «الوطني» للعقار السكني

- فرق مخصصة للخدمات المصرفية الخاصة وخدمات العقار تتمتع بخبرة مجتمعة تمتد إلى عقود في أسواق العقارات الرئيسية في المملكة المتحدة وفرنسا.

- تمويل العقار السكني بأسعار تنافسية وكفاءة وسهولة الحصول على التمويل.

- سهولة تنفيذ وإدارة الطلبات الواردة من الكويت.

- مديرو علاقات عملاء مخصصون لجميع العملاء في المملكة المتحدة وفرنسا.

- المساعدة في البحث وتوفير المصادر واختيار وتنفيذ عمليات شراء العقار السكني.

- التنسيق مع الموثقين العقاريين وجهات التقييم والمحامين والجهات الخارجية الأخرى.

- خدمات سداد فواتير العقارات وإدارة النفقات في فرنسا.

- خدمات الصناديق الائتمانية والعقارات خارج المملكة المتحدة.

مزايا لعملاء بريطانيا

- قروض إسكان بنسبة تمويل تصل إلى 75 في المئة من قيمة العقار للقروض المقسطة، و65 في المئة من قيمة العقار للقروض ذات الدفعات.

- مدة القرض تصل إلى 20 سنة للقروض المقسطة، و5 سنوات للقروض ذات الدفعات.

- الحد الأدنى لمبلغ القرض 200 ألف جنيه إسترليني.

- الفوائد والأقساط شهرية أو ربع سنوية.

خدمات البنك في فرنسا

- قروض إسكان بنسبة تمويل تصل إلى 75 في المئة من قيمة العقار للقروض المقسطة.

- مدة القرض تصل إلى 15 سنة.

- الحد الأدنى لمبلغ القرض 400 ألف يورو.

- الفوائد والأقساط ربع سنوية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي