No Script

شارك في «مخيّم الابتكار» داخل «AAG» مع «إنجاز»

القناعي: «الخليج» يفي بتطوير... الشباب

فريق البنك والجمعية مع الطلبة
فريق البنك والجمعية مع الطلبة
تصغير
تكبير

شارك بنك الخليج في ورشة «مخيّم الابتكار»، الذي أقيم في الأكاديمية الأميركية للبنات (AAG)، ضمن مبادراته المتنوعة لترسيخ مبادئ الاستدامة في المجتمع، وفي إطار شراكته الإستراتيجية مع جمعية إنجاز الكويتية.

وشارك عدد من موظفي «الخليج» من مختلف التخصصات، كمرشدين ومحكّمين في «مخيم الابتكار»، وهي ورشة عمل تقيمها «إنجاز»، وتعتبر إحدى الورش العالمية، التي تستهدف توسعة آفاق الطلبة نحو العمل الحر، وتطوير مهارات التفكير والمساهمة في غرس الصفات والمهارات الريادية لديهم.

وقالت مديرة الاتصالات المؤسسية في البنك، لجين القناعي «لقد كانت تجربة مميزة لمشاركة موظفينا خبراتهم وتجاربهم مع طلاب الأكاديمية الأميركية، إذ تم تقسيمهم إلى مجموعات، وطُرحت عليهم مجموعة من الأسئلة الإرشادية لتحفيزهم على حل المشاكل، والسماح لهم بطرح أفكار مثيرة للإعجاب تتنوع ما بين تطبيقات ومنتجات وخدمات».

وأشارت إلى أن «مخيّم الابتكار» في الأكاديمية الأميركية للبنات كان عبارة عن ورشة عمل مثيرة، تمثل تجربة تعليمية مكثفة للطلاب على مدى يوم واحد، بهدف تشجيعهم على إيجاد حلول مبتكرة لتحدي عمل حقيقي، باستخدام الإبداع والتحليل والعمل الجماعي، بحيث حصلوا على فرصة للتنافس ضد بعضهم البعض، من خلال مجموعة من الأنشطة التعليمية والألعاب التي يقودها مدرب من «الخليج».

ولفتت إلى أن «الخليج» حريص على الوفاء بمسؤولياته المجتمعية تجاه الشباب، من خلال توفير المفاهيم الأساسية، التي تتعلق بالأعمال واستكشاف الاهتمامات والفرص المهنية، وتطوير المهارات الوظيفية والتدريب الميداني، منوهة إلى أن الشباب يمثلون إحدى الركائز الرئيسية لإستراتيجية «الخليج» 2025، ورؤية الكويت 2035.

وأضافت القناعي أن الشراكة الناجحة بين الجانبين حققت العديد من الإنجازات خلال عام 2022، إذ ساهم «الخليج» في تدريب 8830 طالباً وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، من المرحلة الابتدائية إلى الجامعية، من خلال أكثر من 14 برنامجاً تدريبياً عالمياً، كما شارك نحو 50 متطوعاً منه في مختلف الأنشطة التدريبية التي تقدمها «إنجاز».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي