No Script

«الراي» ترعى إعلامياً المعرض الأكبر محلياً حتى 11 الجاري

سمارة: «كويتك» الوجه الحضاري للكويت تكنولوجياً

تصغير
تكبير

- المعرض يأتي اتساقاً مع توسع الكويت بتقديم خدماتها عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية
- السرور: «زين» تستعرض أحدث حلولها الرقمية من أكبر العلامات التجارية
- الموسى: 4 منتجات لـ «كونسبت» وخصومات تصل إلى 70 في المئة
- جوني: «الملا» راع ماسي ونقدّم جميع الأجهزة المكتبية للقطاعين الحكومي والخاص
- أبو البرغل: «AABWORLD» تستعرض أحدث كاميرات التصوير الفوتوغرافي والفيديو

افتُتحت أمس النسخة الثالثة من معرض «كويتك الدولي للتكنولوجيا» المتخصص، في الصالة 4 بأرض المعارض الدولية في مشرف، برعاية إعلامية من مجموعة الراي الإعلامية، وإستراتيجية من قبل شركة زين للاتصالات، ورئيسية من «Huawei»، وبلاتينية من شركة «كونسبت»، وماسية من مجموعة الملا وشركة «BNK»، إلى جانب عدد آخر من الرعاة وبمشاركة العديد من الشركات المتخصصة.

ويستمر الحدث التكنولوجي الأكبر في الكويت حتى 11 نوفمبر الجاري، من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساء يومياً، ويشمل قسمين، الأول مختص بالشركات والهيئات الحكومية لعرض أحدث ما توصلت إليه من تطبيقات وتكنولوجيا مختلفة بهدف تكوين شراكة بين القطاعين العام والخاص وصولاً إلى تعزيز دور هذا القطاع في رؤية الكويت 2035.

ويشمل القسم الآخر القطاع الاستهلاكي والإلكترونيات والهواتف وإكسسواراتها والأنظمة الذكية، ويشهد عروضاً خاصة وهدايا للزوار. وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «UCS»، عبدالفتاح سمارة، إن عدد الجهات المشاركة في المعرض تخطت 80، مشيراً إلى أهميته كوجه حضاري للكويت في تكنولوجيا المعلومات.

ونوه سمارة إلى أن المعرض يأتي اتساقاً مع توسع الكويت في تقديم خدماتها، عبر تطبيقات الهاتف النقال والمواقع الإلكترونية، وبهدف إيجاد ملتقى بين صنّاع القرار وبين الشركات والأفراد، في مجال الاتصالات والتكنولوجيا، وخلق الفرص للشركات والمؤسسات المتخصصة للتعرف على المشاريع والفرص المطروحة، وإيجاد آلية للتواصل من خلال عرض الخدمات والمنتجات.

وأشار سمارة إلى أن المعرض يقسم لحدثين، الأول هو معرض «كويت تكنولوجي» والذي يمنح الشركات المتخصصة الفرصة في إظهار منتجاتها وتطبيقاتها الجديدة ويفتح المجال لتبادل الأفكار والمعلومات حول صناعة الاتصالات والتكنولوجيا ونظم المعلومات والتطبيقات الذكية، والاطلاع على الإستراتيجيات الجديدة وتكوين شراكات مع كبرى الشركات المشاركة، من خلال الالتقاء وجهاً لوجه مع أكبر صنّاع القرار والباحثين والمهنيين في هذا القطاع.

وذكر أن الحدث الثاني هو معرض «كويتك شوبر»، الوحيد المتخصص في البيع المباشر في مجال الاتصالات والهواتف الذكية والإلكترونيات وملحقاتها، ويشكل فرصة فريدة لجميع الشركات والمؤسسات المتخصصة بالتواجد والتفاعل المباشر مع الجمهور.

من جانبه، قال مسؤول العلاقات المؤسسية في «زين» مسعود السرور، إن الشركة حريصة على التواجد في الأنشطة والفعاليات المُختلفة التي تُسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتحقيق الأهداف التنموية للدولة، وفي مقدّمتها المشاريع التي تخدم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خصوصاً مع مرور كل القطاعات الحيوية في العالم بمرحلة التحول الرقمي، وتركيز المؤسسات على القنوات الرقمية.

وبين أن المعرض يهدف في نسخته الثالثة التي توافر مساحة للشركات والهيئات، للتواصل وتبادل الخبرات، واستقطاب أعدادٍ غفيرة من المهتمين بالتكنولوجيا. وذكر أن «زين» تتواجد في المعرض عبر جناحها الخاص، والذي تستعرض من خلاله أحدث حلولها الرقمية المتطورة من أكبر العلامات التجارية في عالم التكنولوجيا، مثل أجهزة إنترنت الأشياء (IoT) ككاميرات المراقبة والأضواء الذكية وكاشفات الدخان الذكية وغيرها، وأحدث أجهزة الألعاب الإلكترونية للشباب وعشّاق الرياضات الإلكترونية، والخدمات والمنتجات الرقمية الأحدث، والإكسسوارات الأصلية وغيرها. ولفت إلى استعراض باقات «MAX» الجديدة كُلياً للإنترنت التي تُقدّم أكبر مكتبة لمحتوى الترفيه والرياضة من 6 منصّات إقليمية وعالمية على أقوى شبكة «5G» في الكويت.

من ناحيته، قال نائب الرئيس التنفيذي في شركة كونسبت المشتركة، أحمد الموسى، إنها تستعرض 4 منتجات في المعرض وهي «يلّا» و«آي كارد» و«فانتيك» وحلول الأعمال (B2B).وبين أن الشركة تقدم عروضاً على المنتجات تتراوح بين 50 و70 في المئة حسب نوع الخدمة.

وذكر أن «كونسيب» ترعى المعرض فضياً، معتبراً أنه فرصة مناسبة لإظهار أهم المشاريع التكنولوجيا المحلية.

أجهزة مكتبية

وقال مدير أول للمبيعات والمناقصات الحكومية في مجموعة الملا، قاسم جوني، إن الشركة تقدم رعاية ماسية للمعرض، كما تستعرض جميع الأجهزة المكتبية للقطاعين الحكومي والخاص، من شاشات بجميع أنواعها من 55 إلى 100 إنش، إلى جانب شاشة 120 إنشاً «8K» الأولى من نوعها في الكويت وهي حصرية من «شارب»، إلى جانب أجهزة عد النقود (غلوري) بجميع فئاتها.

الفوتو والفيديو

وأفاد مدير التسويق في «AABWORLD» أحمد أبو البرغل، بأنها الراعي الذهبي لـ«كويتك»، وأنها تستعرض أحدث ما توصلت له التكنولوجيا من كاميرات التصوير الفوتوغرافي والفيديوغرافي مثل «غو برو»، و«إنستا 360» و«سوني» و«دي جي آي» و«كانون» بالإضافة إلى كاميرات «البي تي زي» التي يستطيع العميل التحكم بها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي