No Script

«كان» تختتم فعاليات الأسبوع الخليجي الثامن للتوعية بالسرطان

تصغير
تكبير

- الصالح: ارتفاع نسبة الوعي بعوامل المخاطرة لأمراض السرطان من 40 إلى 65 في المئة
- الشاهين: تنفيذ 40 فعالية مختلفة في الأسبوع الخليجي الثامن للتوعية بالسرطان في الكويت

اختتمت حملة «كان» فعاليات الأسبوع الخليجي المشترك الثامن للتوعية بالسرطان، المقام تحت رعاية وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي.

وبهذه المناسبة ألقى أمين عام الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان الدكتور خالد الصالح كلمة في الاحتفال شكر فيها جميع من عمل على تنفيذ فعاليات هذا الأسبوع الذي كشف أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والأهلي في إنجاح مثل هذه المبادرات الهامة، والتي تنعكس إيجابا على مجتمعاتنا الخليجية.

وأشار إلى أن شعار هذا العام «خليجي واعي» قد تحقق بفضل هذه الجهود المشتركة في الكويت، وكذلك على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي التي تقام فيها العشرات من الأنشطة تزامنا مع هذا الأسبوع الهام.

وذكر الصالح أن الدراسات المتتابعة خلال الأعوام السبعة الماضية بينت أن هناك تحسنا كبيرا في ثقافة الوعي الصحي فيما يتعلق بالسرطان، فقد ارتفعت نسبة الوعي بعوامل المخاطرة لأمراض السرطان من 40 في المئة لتصبح 65 في المئة، وكذلك انخفضت نسبة انتشار المفاهيم الخاطئة والنظرة السلبية لأمراض السرطان وأنها غير قابلة للشفاء من 87 في المئة لتصبح 47 في المئة، وهي مؤشرات هامة تدل على دور التوعية في نشر الثقافة الصحيحة فيما يتعلق بالأمراض السرطانية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

من جهتها أوضحت الدكتورة حصة الشاهين أن اللجنة التنسيقية أعدت لهذا العام برنامجا متكاملا ومتميزا تم فيه تنفيذ 40 فعالية مختلفة ومتميزة شملت مجالات علمية، وفنية، ورياضية، وإقامة مسابقات، ونشر بوستات، وطباعة كتيبات توعية وعمل لقاءات عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وأشادت الشاهين بالمشاركة الفاعلة من المتعافين والمتعافيات من السرطان بهذا الأسبوع، والذين يعتبرون جزءا هاما في هذه المنظومة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي