No Script

تنطلق 12 فبراير الجاري بمشاركة 14 مؤسسة

«الاتحاد المدرسي» يعلن جدول منافسات دورة التعليم العالي الثانية

تصغير
تكبير

- المقصيد: رؤيتنا تتمثل في النهوض بالرياضة الجامعية خلال المرحلة المقبلة
- الحمدان: تسخير الإمكانيات كافة لنجاح المشاركة النسائية
- الحوطي: نحتاج إلى تكاتف الجميع من أجل اكتشاف المواهب
- عباس: لدينا إيمان بأن الرياضة المدرسية هي النواة الحقيقة للتطوير

أعلنت اللجنة العليا لدورة الألعاب الرياضية الثانية للتعليم العالي والتي ينظمها الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي خلال الفترة ما بين 12 فبراير الجاري و6 أبريل المقبل، بمشاركة 14 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي ويتخللها 7 ألعاب رياضية للجنسين، عن جدول المنافسات، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر الهيئة العامة للرياضة بالرقعي بحضور رئيس الاتحاد المدرسي – رئيس اللجنة العليا فيصل المقصيد والأمين العام للاتحاد الدكتور أحمد الحمدان ومسؤولي الكليات والجامعات المشاركة في الدورة ومن نجوم العصر الذهبي سعد الحوطي وعبد الرضا عباس.

وأكد رئيس الاتحاد – رئيس اللجنة العليا فيصل المقصيد في كلمة خلال المؤتمر الصحافي أن منافسات النسخة الجديدة ستنطلق مطلع الأسبوع المقبل بمشاركة 12 فريقا في كرة القدم العشبي للرجال، و13 فريقاً في كرة القدم صالات، و8 فرق في الكرة الطائرة، و13 في البادل. بينما تشارك في الألعاب النسائية 5 فرق في كرة قدم الصالات، وفي كرة السلة 4 فرق، وفي كرة الطائرة 8 فرق.

وقال: ستكون لعبة البادل هي باكورة المنافسات وستنطلق خلال الفترة من 12 فبراير الجاري حتى 15 منه على ملاعب كلية الكويت للعلوم، ويعقبها كرة الطائرة-بنات في صالة جامعة الخليج حيث ستقام الأدوار التمهيدية خلال الفترة من 13 فبراير حتى 16 منه على أن تستكمل باقي المنافسات أيام 5، 6، 7 مارس المقبل. بينما تستضيف صالة الجامعة الأميركية منافسات كرة السلة- بنات التي ستنطلق 20 فبراير، يعقبها كرة القدم عشبي- رجال خلال الفترة من 5 مارس حتى 21 منه على ملعب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. وستكون منافسات كرة الصالات- نساء خلال الفترة من 12 الى 18 مارس المقبل في صالة الجامعة الأميركية، وتقام منافسات الكرة الطائرة- رجال خلال الفترة من 15 إلى 19 مارس في صالة جامعة الخليج. وتختتم المنافسات بإقامة بطولة كرة القدم صالات للرجال من 26 مارس إلى 6 أبريل، وحفل الختام وتتويج الفرق الفائزة في صالة مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم.

وبين المقصيد أن الاتحاد وفر كل أنواع الدعم لمواصلة نجاح الدورة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة من أجل النهوض بالرياضة المدرسية والجامعية.

وفي السياق نفسه، أعلن الدكتور أحمد الحمدان «جاهزية كل اللجان العاملة لانطلاق البطولة بعدما تم اعتماد اللوائح والأنظمة وجداول المباريات كافة».

وقال: انتهت لجنة المنشآت من اعتماد كل الملاعب والصالات التي ستقام عليها المنافسات بجانب الاستقرار على الأطقم التحكيمية التي ستكلف بإدارة المباريات من خلال الاتحادات المعنية باللعبة، مبيناً أن اللجنة الفنية للدورة منحت الفرصة الكبيرة للمشاركة النسائية وسخرت كل الإمكانيات لإنجاح مشاركتهن كما حدث في النسخة الأولى.

وأشار قائد الأزرق الكويتي في كأس العالم 1982 سعد الحوطي إلى أن الاتحاد المدرسي يعد النواة الحقيقية لتطوير الرياضة الكويتية ويجب استثمار الاتحاد من أجل البناء الصحيح للمنتخبات الوطنية في الألعاب كافة.

وقال: الاستثمار الحقيقي هو إعداد وتجهيز اللاعب للمشاركات الخارجية من أجل تحقيق الإنجازات ورفع علم الكويت وليس العمل على إدخال أموال إلى النادي فقط، لافتاً إلى أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى تكاتف الجميع بداية من أولياء الأمور مرورا بالمدرسة والنادي من أجل اكتشاف المواهب وحماية أبنائنا من الانحراف وشغل أوقات فراغهم.

وأضاف «دورة التعليم العالي في نسختها الأولى أكدت أن الكويت تمتلك المواهب الرياضية والعنصر البشري بالإضافة إلى المال، وتحتاج فقط إلى التنظيم واختيار العناصر الجيدة من أجل الارتقاء رياضياً».

بدوره، أبدي عضو مجلس الإدارة السابق في الهيئة العامة للرياضة عبد الرضا عباس سعادته كونه أحد الأعضاء الذين أقروا إشهار الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي من أجل تطوير الرياضة الكويتية.

وقال: نؤمن بأن الرياضة المدرسية هي النواة الحقيقة للتطوير، ونتطلع إلى أن يساهم الاتحاد المدرسي في هذا الأمر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي