No Script

10 شركات ناشئة تشارك بثاني محطات «ZAIN Great Idea»

تصغير
تكبير

كشفت شركة زين للاتصالات، عن أسماء الشركات الكويتية التكنولوجية الناشئة، التي ستزور ثاني محطات برنامج التسريع الإقليمي في الرياض خلال مؤتمر «LEAP» العالمي المُتخصص بالتكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال، ضمن الدورة السابعة من برنامج «Zain Great Idea».

وأعلنت «زين» أن الشركات الكويتية العشر هي «Octopus AI» لإدارة رعاية العملاء بالذكاء الاصطناعي، و«Baims» التعليمية الرقمية، و«+BNCHR» لخدمات السيارات والمساعدة على الطريق، و«Bookr» للحجوزات الإلكترونية، و«Ghaseel» لخدمات العناية بالمركبات، و«Li3ib» لحجوزات الملاعب الرياضية، و«Looksie» للتسوق الإلكتروني، و«Ruba» لإدارة مدفوعات التعليم والمدارس إلكترونياً، و«RZQ» لتوصيل الطلبات الاستهلاكية، و«Spedia» التعليمية الإلكترونية.

وسيشارك أصحاب الشركات على مدار 4 أيام في الرياض، في النسخة الثانية من مؤتمر «LEAP» العالمي، الذي يجمع أكثر من 100 ألف مُبتكر تقني وخبير من جميع أنحاء العالم، لاكتشاف الأفكار الخلّاقة والرائدة، وبناء شراكات جديدة، والتواصل مع المستثمرين والملهمين لبناء مستقبل أكثر ابتكاراً.

وأشارت «زين» إلى أنها اختارت هذا المعرض لمحطتها الثانية كون السوق السعودي يعد من أهم وأكبر الأسواق الإقليمية، خصوصاً مع قرب المساحة الجغرافية والتشابه الكبير في الثقافة والجمهور المستهدف.

ونظمت الشركة أواخر العام الماضي فعالية «Super Saturday»، التي قام المُشاركون في «ZGI» من خلالها، باستعراض شركاتهم الناشئة وأهدافهم الإستراتيجية وخطط عملهم، أمام لجنة التحكيم المكونة من خبراء ريادة الأعمال والابتكار، ومُمثلي الشركات الاستثمارية وشركات تسريع الشركات الناشئة.

وقامت اللجنة بدراسة وتقييم جميع المشاركين واختيار 30 شركة لتنضم إلى برنامج التسريع الإقليمي، منها 10 شاركت في أولى محطات البرنامج في دبي، بالإضافة إلى الشركات العشر التي ستشارك في المحطة الثانية بالرياض.

«Octopus AI»

منصّة رقمية ذكية تجمع محادثات العملاء من قنوات التواصل الاجتماعي وتطبيق «WhatsApp» في مكان واحد، وهي منصّة برمجية رائدة لإدارة علاقات العملاء (CRM)، وتُساعد الشركات على بناء علاقة مستدامة وطويلة الأمد مع عملائهم، عبر مجموعة واسعة من الحلول الرقمية المبنية على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

«Baims»

منصّة تعليمية إلكترونية تُقدّم دروساً مُسجّلة لطلبة المرحلة الجامعية في الكويت والسعودية والبحرين والأردن وتركيا، وتهدف إلى إدخال التحول الرقمي إلى مفهوم الدروس الخصوصية التقليدية، بإتاحة الفرصة للطلبة لدراسة المادة العلمية بالوتيرة التي تناسبهم من خلال دروس مُسجّلة، مع إمكانية تسجيل الملاحظات والمشاركة في الدروس الحيّة، وأخذ الاختبارات المُصغّرة وغيرها عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية.

«+BNCHR»

تطبيق يُقدّم مجموعة واسعة من خدمات صيانة السيارات التي تمتاز بالسرعة والكفاءة في موقع تواجد العميل، بحيث يمكن طلب خدمات المُساعدة على الطريق بضغطة زر ومتابعة وصول مُقدم الخدمة بشكل حي على الخريطة.

«Bookr»

منصّة تُقدّم مجموعة كبيرة من الحلول البرمجية القائمة على السحابة لتقديم خدمات نقاط البيع، للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة بقطاع العناية الشخصية والصالونات، وتقدّم عملية سهلة وبسيطة لحجز المواعيد لتكون نقطة الربط بين العملاء والشركات المقدّمة للخدمات، وتستقبل مئات الحجوزات شهرياً، ولديها مكاتب في الكويت والبحرين والسعودية.

«Ghaseel»

يُقدّم «غسيل» طريقة سهلة وسريعة لطلب خدمات الغسيل والعناية بالمركبات بأنواعها في الوقت والمكان الذي يُفضله العميل، وهو أول تطبيق لخدمات غسيل السيارات في الكويت، وتم التوسّع به إلى السعودية.

ويمكن طلب خدمات غسيل المركبات وتبديل الإطارات وتظليل النوافذ وغيرها في المنزل أو مقر العمل، أو أي مكان من أحد مقدّمي الخدمة المعتمدين في التطبيق.

«Li3ib»

يُوفّر «لعب» منصة سهلة وبسيطة لحجز الملاعب الرياضية لممارسة أي رياضة مثل كرة القدم والبادل والتنس والدراجات الهوائية، ويمكن للمستخدمين اكتشاف أماكن جديدة لممارسة رياضاتهم المفضّلة، وحجز الملاعب من غير الحاجة للاتصال، ونيل فرصة للمشاركة في البطولات المحلية.

«Looksie»

سوق اجتماعي إلكتروني لشراء وبيع المنتجات المميزة المصنوعة يدوياً في الشرق الأوسط، يوفّر مساحة للمبدعين الشغوفين بالإبداع للشراء والبيع والمشاركة في كل الأعمال اليدوية المميزة، وهو يقوم بتمكين المصممين والحرفيين والفنانين لنشر إبداعاتهم، ويقدّم لهم الدعم والحلول التي يحتاجونها لتحويل هواياتهم وشغفهم إلى أعمال مربحة.

«Ruba»

سوق إلكتروني موحّد لإدارة جميع الاحتياجات المالية المختصة بالتعليم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويوفّر خطة أقساط سهلة ومريحة لدفع الرسوم المدرسية من غير أي تكاليف إضافية، ويمكن لأولياء الأمور إدارة أموالهم بسهولة من خلال دفع الرسوم المدرسية لأطفالهم بشكل شهري، كما يساعد المؤسسات التعليمية على الحصول على رؤوس الأموال مُقدّماً.

«RZQ»

منصّة تُكوّن حلقة وصل بين العميل وأقرب سائق على الخريطة لمساعدته في كل ما يحتاجه، سواء تسلم الطلبات والمنتجات، وتوصيل الطلبات والحاجيات، والمزيد، ويمكن لأي مُراسل مُستقل أن يضع أسعار خدمة التوصيل الخاصة به على المنصّة ليقوم العملاء باختيار العرض الذي يناسبه من ناحية السعر والمسافة والتقييم، كما يمكن لأصحاب الأعمال والشركات وضع متاجرهم الخاصة عليها لتسهيل إدارة توصيل منتجاتهم وخدماتهم.

«Spedia»

منصّة تعليمية إلكترونية رائدة تهدف إلى تطوير المهارات المعرفية بأساليب تعليمية بسيطة سهلة الفهم، وهي تستهدف الطلبة من مرحلة الحضانة إلى الثانوية، وتُغطّي المواد الدراسية الأساسية من المنهج المحلي عبر الدروس المُسجّلة والفصول الحيّة وغيرها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي