No Script

العقيد الشطي يحقق رقماً قياسياً جديداً باسم الكويت في «غينينس»

تصغير
تكبير

حقق العقيد الركن بحري مهندس يوسف خليل الشطي رقماً قياساً عالميًا جديداً باسم الكويت في موسوعة غينيس للأرقام القياسية وهو (أسرع سباحة لعبور جون بحري / فئة الرجال)، وذلك أمس الجمعة بعد أن قطع مسافة 21 كيلومترا سباحة في جون الكويت (من رأس الصبية الى نادي ضباط الجيش الكويتي) بفترة زمنية استغرقت 9 ساعات و44 دقيقة محطماً الرقم القياسي العالمي السابق وهو 12 ساعة.

وقد حضر الحدث ممثلون ومحكمون رسميون من موسوعة غينيس للارقام القياسية، حيث قدم رأفت ممدوح توفيق المحكم الرسمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية شهادة للعقيد الشطي ليسجل بها إنجازًا عالميًا باسم دولة الكويت.

وأهدى العقيد الشطي هذا الإنجاز إلى الكويت وإلى سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وإلى الشعب الكويتي، مقدماً الشكر الجزيل إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد على رعايته الكريمة ودعمه لتحقيق هذا الإنجاز العالمي.

الجدير بالذكر أن هذا الإنجاز الذي حققه العقيد يوسف الشطي باسم الكويت لم يكن الأول، بل حقق العديد من البطولات والإنجازات العالمية باسم دولة الكويت وهي:

1. المركز الأول على القوات الخاصة الأميركية (السيلز) في بطولة تخطي الحواجز وقدرة التحمل لسنة 2016.

2. بطل العالم في رياضة تخطي الحواجز وقدرة التحمل (سبارتان) للفئة العمرية لسنة 2019.

3. أول كويتي وخليجي وثالث عربي يتسلق قمة جبل امادابلم في سنة 2019.

4. المركز الأول بالفئة العسكرية لبطولة الرجل الحديدي (Iron man) في سنة 2022 المقامة في الولايات المتحدة الأميركية.

5. أول كويتي يتأهل لبطولة أبطال العالم للرجل الحديدي (Kona Iron man) في سنة 2022 ويجتاز السباق.

6. حاصل على المركز الأول في بطولات تخطي الحواجز وقدرة التحمل العالمية في الدول التالية: اليابان-كوريا الجنوبية-تايوان-هونغ كونغ-ماليزيا-سنغافورة-إندونيسيا. ‫

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي