No Script

أميركا: هيئة محلفين ترفض إدانة إيلون ماسك بـ«تغريدة تسلا»

هيئة محلفين ترفض إدانة إيلون ماسك بـ«تغريدة تسلا»
هيئة محلفين ترفض إدانة إيلون ماسك بـ«تغريدة تسلا»
تصغير
تكبير

رفضت هيئة محلفين أميركية ادعاءات مستثمرين ضد الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، بسبب تغريدة تعود إلى 2018 حول شركة «تسلا» للسيارات الكهربائية.

ونقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن المستثمرين اتهموا ماسك بانتهاك قانون الأوراق المالية الفيديرالي عندما كتب في التغريدة عن إمكانية تحويل شركة تسلا إلى ملكية خاصة في صفقة قيمتها 72 مليار دولار.

والاثنين الماضي، حاول ماسك أن يقنع المحكمة بأن التغريدات الشهيرة التي نشرها في 2018 في شأن رغبته في إخراج شركة تسلا من البورصة، لم تكن مضللة أو احتيالية، على عكس اتهامات المستثمرين الذين يقولون إنهم خسروا ملايين الدولارات بسببها.

وبعد ما يقرب من ساعتين من المداولات أمس الجمعة، وجدت الهيئة المكونة من تسعة أشخاص أن المستثمرين الذين رفعوا القضية فشلوا في إثبات ادعاءتهم ضد ماسك أو شركة السيارات الكهربائية التي يديرها، وفق الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن نيكولاس بوريت، محامي المستثمرين، إنه يشعر بخيبة أمل من القرار ويفكر في الخطوات التالية.

وفي 2018، كان ماسك أثار مفاجأة بإعلانه عزمه على سحب مجموعته من البورصة عندما يصل سعر سهمها إلى 420 دولارا.

وقال ماسك أمام محكمة سان فرانسيسكو حيث جرت المحاكمة «لم أقل إن الأمر قد تم، كنت أقول فقط إنني أدرس الأمر، إنني كنت أفكر فيه. وفي رأيي، كان التمويل مؤمنا».

وقال ماسك، الذي أدلى بشهادته على مدى ثلاثة أيام، إنه واثق من أن لديه التمويل اللازم لجعل تسلا خاصة، وأنه غرد لإبلاغ المساهمين، وليس تضليلهم.

وبعدما ارتفع سهم شركة تصنيع السيارات الكهربائية إلى 386،48 دولارا، انخفض في 16 أغسطس 2018 إلى 335،45 دولارا، وفقا للأرقام التي قدمها القاضي إدوارد شين إلى هيئة المحلفين.

وكشفت تقارير إخبارية أن ماسك لم يكن يملك الأموال حقا. وظلت تسلا مدرجة في البورصة.

ورفع المستثمرون دعوى قضائية، وقالوا إن تغريدات ماسك كانت غير صحيحة وأن الاعتماد عليها تسبب في خسارة المليارات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي